TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملك المغرب يعين "الراشدي" رئيساً للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية

ملك المغرب يعين "الراشدي" رئيساً للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية
محمد بشير الراشدي

مباشر: أصدر ملك المغرب محمد السادس، أمراً بتعيين محمد بشير الراشدي، رئيسا للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها.

وأكد الملك محمد السادس، أمس الخميس، خلال الاجتماع مع الراشدي على الأهمية الهيئة لمحاربة الرشوة والفساد بمختلف أشكاله، سواء على مستوى سير الإدارات والمؤسسات العمومية وانعكاساتها على خدمة مصالح المواطنين، وفقاً لوكالة المغرب العربي للانباء.

وفي هذا الإطار، وجه الملك السادس، الرئيس الجديد للهيئة للعمل على التفعيل الأمثل للمهام التي أوكلها الدستور لهذه الهيئة الوطنية، وخاصة ما يتعلق منها بالمبادرة والتنسيق والإشراف على تنفيذ سياسات محاربة الفساد وضمان تتبعها، والمساهمة في تخليق الحياة العامة، وترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة، وثقافة المرفق العام والمصلحة العامة، وقيم المواطنة المسؤولة.

كما دعا، إلى ضرورة التنسيق والتعاون وتضافر الجهود، مع المؤسسات والهيآت الوطنية المعنية، كل في ما يخصه، من أجل التعبئة الجماعية، واستعمال جميع الآليات التحسيسية والوسائل القانونية، من أجل الوقاية من هذه الظاهرة، ومحاربتها في مختلف تجلياتها.

والجدير بالذكر، أن الراشدي حاصل على دبلوم مهندس دولة في الهندسة الكهربائية والمعلوميات الصناعية من المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط.

ويشغل الراشدي، حاليا منصب رئيس مدير عام لمجموعة اقتصادية مغربية، متخصصة في إنتاج الحلول المعلوماتية، فضلاً عن منصب عضو بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وبمجلس المرصد الوطني للتنمية البشرية.

وكان الراشدي، عضوا باللجنة التنفيذية للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها والرابطة لمراقبة انتخابات سنة 2002.