TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ضبط مصنع أدوية مغشوشة بالإسكندرية

ضبط مصنع أدوية مغشوشة بالإسكندرية
أدوية

القاهرة - مباشر: قامت إدارة التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة، بضبط مصنع أدوية غير مرخص بالإسكندرية يقوم بتصنيع أدوية مغشوشة.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلية رشا زيادة، اليوم الجمعة، إلى أن هذا الضبط جاء بناءً على بلاغ من أحد المواطنين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وتابعت أنه على الفور قامت إدارة التفتيش الصيدلي بكافة التحريات والإجراءات بالتعاون مع الجهات المعنية لمداهمة المصنع، كما قامت قوات الأمن بضبط المتهم صاحب المصنع، وتم التحفظ على كافة الكميات والمستحلبات المجهزة والمعدة للتسويق التجاري.

وأكدت أنه تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة والتي تباشر التحقيقات.

وذكرت زيادة، أنه تم ضبط 1405 بوكسات بلاستيكية بداخله أشرطة مستحلبات متنوعة غير مرخصة ومجهولة المصدر، و1476 علبة منعش للفم وملطف للحلق تحت اسم "Step cool" غير مرخصة ومجهولة المصدر.

وأكملت كما تم ضبط 16 ألفاً و 128 قرصاً ملطفاً للحلق يحمل اسم "septol Fresh" مجهول المصدر، فضلاً عن 190 ألف قرص استحلاب تحت اسم "H pectol fresh" غير مرخصة ومجهولة المصدر، و144 ألف قرص بأكياس بلاستيكية مجهولة المصدر ومصنعة من خامات غير معلومة وتستخدم في التصنيع من مادة ثاني أكسيد التياتنيوم وبودرة "التلك".