TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" الكويتية تدرس إصدار سندات بمليار دولار خلال 2019

"أجيليتي" الكويتية تدرس إصدار سندات بمليار دولار خلال 2019
نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي في شركة «أجيليتي» للخدمات اللوجستية، طارق سلطان
أجيليتي
AGLTY
7.95% 326.00 24.00

الكويت – مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لشركة "أجيليتي" الكويتية طارق سلطان، عن دراسة الشركة حاليا إصدار سندات لتمويل توسعاتها، بقيمة مليار دولار في 2019.

وأوضح سلطان، أن الشركة التي تعتزم استثمار 1.6 مليار دولار بحلول عام 2020، تسعى أيضا إلى تنمية أعمالها الصناعية في مجال العقارات والمخازن في الأسواق الناشئة؛ لتلبية الطلب المتزايد الذي تحركه معاملات التجارة الإلكترونية.

وأضاف سلطان، في تصريحات صحفية نقلتها "رويترز" و "ذا ناشيونال" الإماراتية، أنه يمكن أن يتم رفع التمويل من خلال القروض المصرفية المجمعة، أو إصدار سندات بالدولار، على أن يتخذ القرار بناء على ظروف السوق والتسعير.

وأشار الرئيس التنفيذي بشركة أجيليتي، إلى أن الشركة منفتحة على السير قدما في طريق إصدار السندات، بشرط أن تكون أكثر جاذبية من المشاركة في التمويل الجماعي.

وتسعى أجيليتي لتنويع مصادر إيراداتها وتحقيق هدفها البالغ 800 مليون دولار قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الديون بحلول عام 2020.

جدير بالذكر أن شركة (اجيليتي) تأسست عام 1979، وأدرجت في (بورصة الكويت) عام 1984، ويبلغ رأسمالها المصرح به والمدفوع 153.2 مليون دينار (نحو 505.5 مليون دولار)؛ حيث تعمل في تجهيز وإقامة وإدارة وتأجير المخازن والبضائع، وفقا لنظام الإيداع تحت الإشراف الجمركي داخل المناطق الجمركية أو خارجها، واستغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة واستثمارها في محافظ مالية.‏