TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدير "يونيدو": مصر مؤهلة لتحقيق طفرة قوية في القطاع الصناعي

مدير "يونيدو": مصر مؤهلة لتحقيق طفرة قوية في القطاع الصناعي
جانب من لقاء رئيس الوزراء بمدير اليونيدو والوفد المرافق له

القاهرة – مباشر: التقى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لي يونج المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو".

وأفاد مجلس الوزراء في بيان اليوم الجمعية، بأن رئيس الوزراء بحث مع المدير العام لليونيدو سبل تعزيز أطر التعاون القائمة مع المنظمة.

وقال المدير العام لليونيدو، إن ما اطلع عليه خلال لقائه بالرئيس ووزراء آخرين من الحكومة حول المشروعات التنموية في مصر زاد من اقتناعه بأن المنظمة قد اتخذت القرار الصحيح بشأن إدراج مصر في برنامج شراكة الدول الأعضاء في المنظمة.

وأكد مدير اليونيدو استعداد المنظمة لتقديم الدعم الفني اللازم لمصر وتبادل الخبرات معها، بما يسهم في دعم الجهود المصرية المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون بين مصر والمنظمة، لا سيما وأن مصر تمتلك قدرات وإمكانات متميزة تجعلها مؤهلة لتحقيق طفرة قوية في القطاع الصناعي.

وأضاف أن التنمية الصناعية تعد ضرورة حيوية من أجل دفع معدلات التنمية في دول العالم، مشيداً في هذا الصدد بما قامت به مصر من اصلاحات اقتصادية وتسهيلات في مجال الاستثمار، وكذا الاستثمارات الحكومية الكبيرة في مجال البنية التحتية، مؤكداً أن كل ذلك سوف يسهم في زيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر

من جانبه أعرب رئيس الوزراء عن تقديره للتعاون الحالي مع اليونيدو والذي يسهم في مكافحة الفقر وبناء القدرات وخلق فرص العمل.

وأشاد مدبولي بقرار المنظمة بإدراج ﻣصر في ﺑرﻧﺎﻣﺞ شراكة الدول الأعضاء بالمنظمة، مشيراً في هذا الصدد إلى تمتع مصر بقاعدة صناعية قوية ومتطورة بالإضافة إلى وجود قطاعات صناعية واعدة، يمكن أن تكون جزءاً من برنامج الشراكة مع اليونيدو.

وأكد رئيس الوزراء تطلع مصر للاستفادة ﻣﻦ ﺧﺒﺮات اﻟﻴﻮﻧﻴﺪو خاصة ﻓﻲ ﻗﻀﺎﻳﺎ توظيف اﻟﺸﺒﺎب، واﻟﺘﺪرﻳﺐ اﻟﻤﻬﻨﻲ، واستخدام اﻟﻄﺎﻗﺔ اﻟﻤﺘﺠﺪدة ﻓﻲ اﻟﻤﺸروعات اﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ.

وشدد على أهمية التعاون مع اليونيدو في مجال دعم وﺗﻨﻤﻴﺔ المشروعات اﻟﺼﻐﻴﺮة واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ، لما لهذا القطاع من أهمية كبيرة في تحقيق معدلات نمو مضطردة ونتائج سريعة

واختتم لي يونج حديثه معربا عن سعادته بالزيارة التي سيقوم بها اليوم للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة بعدما سمعه من إشادات لمؤسسات دولية بهذا المشروع العملاق.

وذكر مدير اليونيدو أن وجود منطقة صناعية ولوجستية بهذا الحجم على أرض مصر سوف يسهم في دفع معدلات التنمية وتحقيق عناصر استراتيجية التنمية 2030.