TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البوندسبنك يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الألماني

البوندسبنك يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الألماني

مباشر: خفض البنك المركزي في ألمانيا توقعاته للنمو الاقتصادي في العام الجاري و2019، نتيجة لنمو الحمائية التجارية والتهديدات التي يتسبب فيها البريكست، ولكن على الرغم من ذلك أكد على ثقته بسرعة تجاوز الاقتصاد تلك المحنة.

وقال البوندسبنك في تقرير صادر اليوم الجمعة إنه يتوقع نمو الاقتصاد الألماني بنحو 1.5% في 2018، وهي توقعات أقل من المستوى السابق عند 2%.

أما على مستوى العام المقبل فإن المركزي الألماني يتوقع نمو الاقتصاد بنحو 1.6% وهو أيضاً مستوى أقل من التقديرات السابقة عند 1.9%.

وفيما يتعلق بتقديرات التضخم فأن المركزي الألماني رفع تقديراته لها إلى مستوى 1.9% عن العام الجاري، مقارنة بالتقديرات السابقة عند مستوى 1.8%.

ولكن المركزي الألماني خفض تقديراته لمؤشر أسعار المستهلكين خلال 2019 عند 1.4% مقابل التقديرات السابقة عند 1.7%.

وأوضح بيان البنك أن نمو اقتصادي قوي إلى حد ما يمكن توقعه خلال الربع الجاري وفي العام المقبل، مشيراً إلى أن ذلك التحسن يخفي حقيقة أن الاتجاه الدوري الأساسي من المرجح أن يظل ضعيفًا إلى حد ما.

ومن جانبه صرح جينز وايدمان رئيس المركزي الألماني أنه الاقتصاد من المتوقع أن يُسجل نمو بشكل أسرع قليلاً من إمكاناته في العام المقبل، مشيراً إلى أن المخاطر المتصاعدة عالمياً قد تؤثر بشكل ملحوظ على اقتصاد ألمانيا الموجه نحو التصدير.