TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي يوضح حقيقة استخدام عملة رقمية مع السعودية

المركزي الإماراتي يوضح حقيقة استخدام عملة رقمية مع السعودية
مقر مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي - مباشر: نفى مصرف الإمارات المركزي البدء في استخدام عملة رقمية في التسويات بين الحدود بين الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وقال المصرف في بيان، اليوم الخميس، إن بعض وسائل الإعلام أوردت تقارير غير دقيقة وصحيحة تفيد بأن دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية بدأتا في استخدام عملة رقمية في التسويات بين الحدود، مدعومة بالعملات القانونية للبلدين.

وأوضح المصرف أنه يعمل مع مؤسسة النقد السعودي (ساما) على مشروع مشترك، يشكّل إثبات مفهوم (دراسة) “Proof-of-concept” لتجربة استخدام تقنية "بلوكشين" في تسهيل عمليات الدفع عبر الحدود بين البلدين.

وتابع: لا يزال إثبات المفهوم (دراسة) “Proof-of-concept” في مرحلة مبكّرة والذي سوف يساعد مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي في اكتساب فهم أكثر عمقاً لجدوى تقنية البيانات الرقمية الموزّعة واستكشاف الفرص الممكنة والفوائد التي يمكن تحقيقها من عملة رقمية.

ووفقا للبيان، اختار مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي ومؤسسة النقد السعودي شركة تكنولوجيا لتتولى دعم تطبيق إثبات المفهوم المشار إليه، والذي يُتوقع أن يتم إكماله في نهاية الربع الأخير من سنة 2019.

وأوضح أن المشروع بدأ بجلسات ابتدائية لنقل المعرفة، تليها مرحلة جمع متطلبات المشروع والاستراتيجية والفنية.

وأضاف المصرف: عقب استكماله، فإن نتائج إثبات المفهوم سوف تُحدد ما إذا كان من الممكن إدخال العملة الرقمية في عمليات التبادل بين البلدين.

وتابع: وعليه، فإن المصرف المركزي يحث المصادر الاعلامية التي أساءت فهم او استخدام المعلومة التي أشار إليها المحافظ باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتصحيح المعلومة للعموم.

ويذكر أن محافظ البنك المركزي الإماراتي، مبارك راشد المنصوري، قال في تصريحات لوسائل الإعلام أن دولة الإمارات والسعودية يبدأن في استخدام عملة رقمية قامتا بالإشتراك في تطويرها مؤخرا.

وأضاف المنصوري، أن هذه العملة سيتم استخدامها في تسويات عابرة للحدود، مؤكدا أن الإمارات تعمل على خطة استراتيجية للتكنولوجيا المالية وستكون مدعومة بإطار عمل تشريعي وتنظيمي.

ترشيحات:

استطلاع.. 16 قاعدة لحماية أموالك بأسواق الأسهم الخليجية

4  جهات سعودية توقع اتفاقاً لتوظيف 40 ألف مواطن

تدشين منصة لتجارة الطاقة الكهربائية بدول الخليج

هيئة السوق السعودية تُحيل مخالفات على أسهم 6 شركات للنيابة

إنفوجرافيك.. تفاصيل مبادرة التوطين القطاعي لتوفير آلاف الوظائف بالسعودية

استطلاع.. 47 من الرؤساء التنفيذيين بالسعودية يثقون في نمو شركاتهم

قرقاش: "نرحب باتفاق السويد.. وضغط التحالف العربي يؤتي ثماره"