TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح: الأسهم الخاصة أفضل استثمار في 2019

مسح: الأسهم الخاصة أفضل استثمار في 2019

مباشر: كشف مسح جديد أن الأسهم الخاصة هي الاستثمار الأفضل بالفترة المقبلة حتى رغم قلقهم بشأن الرسوم المرتفعة لهذا النوع من الاستثمار.

وأظهرت نتائج مسح أجرته شركة الاستشارات "إن.إيه.بي.سي" هذا الأسبوع، أن استثمارت الأسهم الخاصة قد تكون الأفضل في فترة الإثنى عشرة إلى الأربعة وعشرين شهراً المقبلة مقارنة بالاستثمارات الأخرى.

وأجري المسح شركة الاستشارات التي تلبي احتياجات أكثر من 100 مؤسسة بأصول إجمالية تتجاوز 60 مليار دولار، في شهر نوفمبر.

والأسهم الخاصة هي الشركات غير المقيدة في أسواق المال، وتقوم الشركات الاستثمارية بضخ أمول في حصص شركات خاصة بغرض بيعها بسعر أعلى بعد فترة زمنية أو دعم المؤسسات الصغيرة التي تمتلك آفاقاً كبيرة للنمو.

وبحسب نتائج المسح، فإن نصف المستجيبين للاستطلاع (51%) قالوا إنهم يتوقعون زيادة التعرض للأسهم الخاصة.

كما يعتقد 45% من الخاصعين للمسح أن عوائد الأسهم الخاصة ستكون محايدة في مقابل توقع نحو 4% فقط بأنها سوف تسجل أداءً أقل مقارنة بالاستثمارات الأخرى خلال نفس الفترة.

لكن مع ذلك يرى نحو 60% من الخاضعين للمسح أن الرسوم وتكاليف الاستثمار في شركات الأسهم الخاصة تُشكل مصدراً للقلق في حين يشير 40% إلى أن تلك الرسوم تمثل مشكلة أكبر بالنظر إلى توقعات عوائد أكثر تسطحاً.

ومن المعروف أن شركات الأسهم الخاصة وصناديق النحوط يفرضون رسوماً مرتفعة لاستثمار الأموال، وتنقسم الرسوم إلى تكاليف إدارة الأموال ورسوم مرتبطة بالأداء.

ومع ذلك لم يكن المستجيبون للمسح متفائلين بشأن الأسهم الأمريكية في 2019، حيث يقول 58% أن عوائد الأسهم المحلية ستتراوح بين مسطحة إلى سلبية.