TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جولدمان ساكس: تزايد احتمالات إلغاء البريكست بعد تصويت سحب الثقة

جولدمان ساكس: تزايد احتمالات إلغاء البريكست بعد تصويت سحب الثقة

مباشر: يرى بنك جولدمان ساكس أن نجاح رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في اجتياز تصويت البرلمان على سحب الثقة منها يخفض من احتمالية حدوث بريكست غير منظم لكنه يزيد من احتمالية إلغاء الخروج من الاتحاد الأوروبي نفسه.

وأضاف البنك الأمريكي في مذكرة صادرة اليوم الخميس أن فصيل الكاره للاستمرار في الاتحاد الأوروبي داخل حزب المحافظين يحمل نفوذاً أقل بكثير  في البرلمان مما يبدو عليه بأداءه الداخلي داخل الحزب، بحسب وكالة بلومبرج.

وأوضح البنك الأمريكي أنه في حال خسارة ماي التصويت على اتفاقها المعدل للبريكست فإن أي تشريع لاحق من المحتمل أن يعكس تفضيلات ائتلاف الأحزاب عبر البرلمان الذي يبحث عن روابط مؤسسية أوثق، بدلاً من أعضاء مجلس النواب المحافظين الذين يدعون إلى رحيل أسرع من الاتحاد الأوروبي.

وبينما فشل أعضاء حزب المحافظين داخل البرلمان في التخلص من ماي في تصويت سحب الثقة أمس، فإن هذا لا يعني أن صفقتها للبريكست سوف تنجح، مع حقيقة معانتها لضمان اتفاقاً أفضل للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وواجهت تيريزا ماي أمس تصويت لسحب الثقة من أعضاء حزبها في البرلمان، لكنها تمكنت من تجاوز تلك المحنة، مع تصويت 200 عضو بتأييد استمرارها في منصبها مقابل 117 صوتاً ضدها.

ويتوقع جولدمان ساكس أن يقوم حزب العمال في البرلمان البريطاني مدعوماً بالمتمردين على ماي في حزب المحافظين بالدعوة إلى تصويت برلماني لسحب الثقة من رئيسة الوزرا، ما قد يفتح الباب لعقد استفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي من عدمه.