TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تصدر القرار المنظم لصانع السوق خلال أيام

بورصة مصر تصدر القرار المنظم لصانع السوق خلال أيام
محمد فريد رئيس البورصة خلال إحدى الفاعليات- الصورة مرفقة بالبيان

القاهرة - مباشر: قال رئيس البورصة المصرية، إنه من المتوقع أن يتم إصدار القرار المنظم لصانع السوق خلال أيام من قبل إدارة البورصة .

وأضاف محمد فريد في بيان اليوم الخميس، أن إدارة البورصة تجتهد مع كافة الأطراف ذات العلاقة لتطبيق آلية بيع الأوراق المالية المقترضة "الشورت سيلنج" خلال الربع الأول من العام المقبل 2019.

وأشار إلى أن البورصة نجحت في زيادة عدد الشركات المقيدة التي تفصح باللغة الإنجليزية إلى 40 شركة حتى الآن، مقابل نحو 25 شركة قبل ذلك. 

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدت اليوم مع مجموعة من الشركات بمختلف القطاعات الاقتصادية تحت عنوان "الطريق إلى القيد والطرح بالبورصة ومتطلبات الإفصاح بعد القيد"، تفعيلاً لمذكرة التفاهم التي وقعتها البورصة المصرية مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، سبتمبر الماضي.

وأوضح رئيس البورصة، أن المؤسسات الدولية وصناديق الاستثمار تتخذ قرارها الاستثماري وفق مدى استقرار مؤشرات الاقتصاد الكلي، وهو ما نجحت فيه مصر حالياً بعد تطبيقها برنامج إصلاح طموح.

وأكد أن رفع درجة المعرفة والوعي المالي للمجتمع ونشر الثقافة المالية، ضرورة لتنمية سوق رأس المال وخلق جيل واعي ومثقف مالياً ينعكس على معدلات التداول والسيولة والاعتداد بالبورصة كمنصة للتمويل. 

ولفت فريد إلى أن إدارة البورصة تعمل بالتنسيق مع الشركات على رفع درجة التزامهم بمعايير الحوكمة والاستدامة، خاصة في ظل تنامي اهتمام مؤسسات استثمارية بأسهم الشركات الأكثر التزاماً بمعايير الحوكمة والاستدامة . 

ترشيحات:

بورصة مصر: إعلان قائمة الشركات غير الملتزمة قبل وقفها بـ15يوماً

بورصة مصر تبدأ تطبيق آلية "الشورت سيلنج" بالربع الأول 2019

الرقابة المالية:بدء العمل بتعديلات اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال المصرية