TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دله" توصي بزيادة رأسمالها 27% بمنح أسهم مجانية

"دله" توصي بزيادة رأسمالها 27% بمنح أسهم مجانية
مقر تابع لشركة دله للخدمات الصحية
دله الصحية
4004
4.35% 163.20 6.80

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة دله للخدمات الصحية، في اجتماعه أمس الأربعاء 12 ديسمبر، بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 27.1% عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي الشركة.

وقالت "دله" في بيان لها على "تداول" اليوم الخميس، إن رأس المال سيرتفع من 590 مليون ريال، إلى 750 مليون ريال بعد الزيادة؛ وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 59 مليون سهم إلى 75 مليون سهم.

وأضافت الشركة، أنه سيتم منح 0.27 سهم لكل سهم قائم، وذلك عن طريق رسملة 160 مليون ريال من الاحتياطي النظامي.

وأوضحت، أن أحقية أسهم المنحة ستكون للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة لدى مركز الإيداع للأوراق المالية (تداول) بنهاية يوم التداول الذي تنعقد فيه الجمعية العامة غير العادية، الذي سوف يتم تحديد موعدها لاحقاً.

وأكدت "دله"، على أن زيادة رأس المال تهدف إلى تدعيم رأسمال الشركة ليتوافق مع إجمالي أصولها.

ونوهت الشركة، على أنه في حال وجود كسور أسهم، ستجمع في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ولفتت، إلى أن أسهم المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وقرر مجلس إدارة الشركة، توزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الأول من 2018، بقيمة 88.5 مليون ريال، بواقع 1.5 للسهم، تمثل 15% من القيمة الاسمية.

وأغلق السهم بنهاية تعاملات أمس الأربعاء، بارتفاع نسبته 0.17% ليصل إلى مستوى 58.90 ريال.