TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. أسعار النفط تعاود الارتفاع بأكثر من 1.5%

محدث.. أسعار النفط تعاود الارتفاع بأكثر من 1.5%

مباشر: عاودت أسعار النفط للصعود خلال تعاملات اليوم الخميس، لتتجاوز مكاسب "نايمكس" 1.5% مع آمال تراجع إمدادات الخام.

وبحلول الساعة 4:55 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم فبراير بنحو 1.1% إلى 60.80 دولار للبرميل، بعد أن تراجع إلى مستوى 59.39 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.

كما تحول سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يناير للارتفاع بنسبة 1.7% عند 52.03 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 50.35 دولار للبرميل في وقت سابق من التداولات.

وأبقت وكالة الطاقة الدولية على تقديراتها لنمو الطلب في 2019 عند نفس مستوياتها عند 1.4 مليون برميل يومياً، بالرغم أن أسعار النفط تراجعت بشكل معقول منذ أن سجلت مستوياتها المرتفعة في أكتوبر، فيما خفضت توقعاتها لنمو المعروض من خارج أوبك.

وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهرت أمس تراجع المخزونات في الأسبوع المنتهي في 7 ديسمبر بمقدار 1.2 مليون برميل، ولكن ذلك بمستويات أقل من توقعات المحللين عند 3 ملايين برميل.

كما أن بيانات منظمة أوبك أظهرت تراجع الإنتاج في شهر نوفمبر بمقدار 11 ألف برميل يومياً، إلى 32.95 مليون برميل يومياً.

وعلى الجانب الآخر فإن مخزونات النفط لدى منظمة دول التعاون الاقتصادي والتنمية شهدت الارتفاع الرابع على التوالي في أكتوبر الماضي وذلك بمقدار 7.6 مليون برميل إلى 2.883 مليار برميل.

ومن المقرر أن تبدأ منظمة أوبك وحلفاؤها في الشهر المقبل خفض الإنتاج النفطي بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، وذلك بعد التراجع الحاد الذي شهدته أسعار الخام في الشهر الماضي.