TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لدانة غاز: زيادة إنتاجنا من النفط تدعم الإيرادات

الرئيس التنفيذي لدانة غاز: زيادة إنتاجنا من النفط تدعم الإيرادات
باتريك ألمان وارد الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، الصورة أرشيفية
دانة غاز
DANA
-0.93% 0.64 -0.01

أبوظبي - مباشر: قال باتريك ألمان وارد الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز،  إن زيادة إنتاجنا من النفط ستساهم في تعويض انخفاض أسعار النفط، التي أثرت على صناعة القطاع بالربع الماضي.

وأشار إلى أن تلك الزيادة في الإنتاج ستساهم في دعم نمو إيرادات الشركة وصافي أرباحها للسنة المالية 2018 وسنوات القادمة؛ وفقاً لبيان الشركة لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

 وكشفت الشركة، اليوم الخميس، عن ارتفاع معدل إنتاجها إلى 70 ألف برميل نفط مكافئ يومياً منذ نوفمبر الماضي.

وأشارت الشركة في بيان لسوق أبوظبي المالية إلى أن هذه الزيادة هي نتيجة إتمام مشروع التوسعة والتطوير الذي نفذته الشركة في إقليم كردستان العراق بهدف رفع معدل إنتاجها اليومي من الغاز والمكثفات.

وأكدت الشركة تعمل حالياً للمزيد من الاستثمارات التي تهدف من خلالها إلى مضاعفة معدل الإنتاج الحالي إلى 900 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز يومياً خلال السنوات الثلاث القادمة.

ولفتت إلى أنها تعمل على زيادة معدل إنتاجها من المكثفات إلى 36 ألف برميل يومياً ورفع معدل إنتاجها من الغاز البترولي المسال إلى 1200 طن متري يومياً.

وهبطت أرباح الشركة بنسبة 84% بنهاية الربع الثالث من العام لتصل إلى 61 مليون درهم مقابل 375 مليون درهم بالفترة نفسها من عام 2017

ووفقاً للنتائج، انخفضت أرباح الشركة بنسبة 67% إلى 149 مليون درهم بنهاية التسعة أشهر الأولى 2018، مقارنة بــأرباح قدرها 458 مليون درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2017.

وتضمنت نتائج الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى 2017 عكس فائض استحقاق من حكومة إقليم كردستان بمقدار 418 مليون درهم مقابل لا شيء خلال الفترة الحالية.

ودانة غاز هي الشركة الرائدة من القطاع الخاص والعاملة في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، حيث تأسست في ديسمبر من عام 2005، وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX). وتمتلك دانة غاز أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وإقليم كردستان العراق بمعدل إنتاج 67,600 برميل من النفط المكافئ يومياً. في ظل أصول الشركة الضخمة في مصر وإقليم كردستان العراق والإمارات وخططها التوسعية، تلعب دانة غاز دوراً بارزاً في قطاع الغاز الطبيعي، سريع النمو، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

ترشيحات:

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. الأربعاء

 الإمارات تحل بالمرتبة الـ14 عالمياً بمجال النقل البحري للعام 2018

 أبرز الأحداث المؤثرة بالاقتصاد الإماراتي في نشرة "مباشر"

 "مجموعة اللولو" تعتزم إطلاق مشروعين للصناعات الغذائية في أبوظبي