TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إشراق العقارية تشتري مليوني سهم من أسهمها

إشراق العقارية تشتري مليوني سهم من أسهمها
لافتة تحمل شعار شركة إشراق العقارية، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: كشفت شركة إشراق العقارية  عن شرائها أمس الأربعاء مليوني سهم من أسهمها، وذلك في إطار برنامج إعادة شراء الأسهم الموافق عليه من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية بتاريخ 9 أكتوبر 2018.

وقالت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن سعر الأسهم المشتراة بلغ 0.513 درهم للسهم في كل صفقة.

وأشارت إلى أن عملية الشراء تمت من خلال وسيطها أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية.

 وأعلنت الشركة عن شرائها أمس الثلاثاء مليون سهم من أسهمها،  وذلك في إطار برنامج إعادة شراء الأسهم الموافق عليه من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية بتاريخ 9 أكتوبر 2018.

وقالت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن سعر الأسهم المشتراة بلغ 0.499 درهم للسهم في كل صفقة، مبيناً أن نسبة الأسهم المشتراة من رأس المال المكتتب يبلغ 10%.

وأشارت إلى أن عملية الشراء تمت من خلال وسيطها أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية، لافتاً إلى أن الأسهم المتبقية للشراء بحسب موافقة الهيئة تبلغ 226.774 مليون سهم.

وأعلنت الشركة في وقت سابق عن قيامها يوم الاثنين الماضي بشراء 2.7 مليون سهم ما يعادل 10% من أسهمها.

وأشارت الشركة في بيان لسوق أبوظبي المالي إلى ذلك في إطار برنامج إعادة شراء الأسهم الموافق عليه من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية بتاريخ 9 أكتوبر 2018.

وبينت أن سعر الأسهم المشتراة بلغ 0.4876 درهم للسهم في كل صفقة، مشيرةً إلى أن عملية الشراء تمت من خلال وسيطها أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية. 

وأوضحت أن عدد الأسهم المتبقية للشراء بحسب موافقة الهيئة 227.774 مليون سهم.

وأعلنت الشركة عن قيامها يوم الخميس الماضي بشراء 1.03 مليون سهم ما يعادل 10% من أسهمها، مشيراً إلى ذلك في إطار برنامج إعادة شراء الأسهم الموافق عليه من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية بتاريخ 9 أكتوبر 2018.

وبينت أن سعر الأسهم المشتراة بلغ 0.51 درهما للسهم في كل صفقة، مشيرةً إلى أن عملية الشراء تمت من خلال وسيطها أبوظبي الإسلامي للأوراق المالية. 

ووافقت الجمعية العمومية للشركة في مطلع أكتوبر الجاري على إعادة شراء أسهم الشركة بنسبة لا تزيد على 10من رأس المال بقصد إعادة بيعها.

وأشارت الشركة في بيان لها على سوق أبوظبي للأوراق المالية، يوم الاثنين، إلى أن الجمعية العمومية فوضت مجلس الإدارة من أجل إجراء كل المقتضى القانوني لتنفيذ قرار شراء الأسهم، وذلك خلال المدة التي توافق عليها هيئة الأوراق المالية والسلع.

وأضافت أن الجمعية فوضت أيضاً المجلس بتنفيذ قرار بيع الأسهم أو تخفيض رأسمال الشركة، في حال انتهاء المهلة المحددة من الهيئة لبيع الأسهم المشتراة من خلال إلغاء تلك الأسهم مع تعديل رأسمال الشركة بالنظام الأساسي.

وتوقع جاسم الصديقي رئيس مجلس إدارة شركة إشراق العقارية في وقت سابق أن تنهي الشركة عام 2018 بأرباح سنوية تقارب الـ 40 مليون درهم مؤكداً أن الشركة صُلبة مادياً ولديها الملاءة الكافية لاقتناص الفرص الموجودة في السوق العقاري.

ترشيحات:

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر ودول الخليج العربي.. الأربعاء

 الإمارات تحل بالمرتبة الـ14 عالمياً بمجال النقل البحري للعام 2018

 أبرز الأحداث المؤثرة بالاقتصاد الإماراتي في نشرة "مباشر"

 "مجموعة اللولو" تعتزم إطلاق مشروعين للصناعات الغذائية في أبوظبي