TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تحل بالمرتبة الـ14 عالمياً بمجال النقل البحري للعام 2018

الإمارات تحل بالمرتبة الـ14 عالمياً بمجال النقل البحري للعام 2018
عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي

أبوظبي - مباشر: أشاد وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، بتطور مكانة الإمارات البحرية و ترتيب موقعها في مجال النقل البحري العالمي في العام 2018 بعدما حلت بالمرتبة الـ14 على مستوى العالم.

وأشار عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، اليوم الأربعاء، أن النتائج جاءت وفقا للتقرير الذي أعدته مؤسسة مينون الاقتصادية الدولية وشركة التصنيف العالمية " دي ان في جي إل " بشأن تحديث آخر المؤشرات والتصنيفات لتحديد مراتب أداء الدول الرائدة بحريا وتقديم معلومات عنها للعام 2018، وفقاً لوكالة "وام".

ونوه النعيمي، إلى أن التقرير الجديد ركز على المراجعة الشاملة لممكنات هذه الدول في الصناعة البحرية على المستوى الوطني.

وأضاف، أن هذا التقرير عمل على تحديد مراتب الدول في مجال تطور مؤشرات صناعة النقل البحري لديها مقارنة مع بعضها وهذا الترتيب اعتمد بعمق على مجموعة واسعة من المؤشرات المتعلقة بالقدرات البحرية والأداء.

وتبع، أن التقرير عمد إلى توفير منظور شمولي للدول المؤثرة في وضع الملامح المستقبلية لصناعة النقل البحري عالميا وركز على شكل الأنشطة البحرية الدولية المستقبلية في العالم وقدم صورة أوضح لأصحاب المصالح والاستثمارات في الصناعة البحرية العالمية.

واعتمد التقرير على خمسة مؤشرات رئيسية تضم شركات النقل البحري والملاحة والتمويل البحري والقانون والتكنولوجيا البحرية والموانئ والخدمات اللوجستية وحجم مناولة الحاويات.

وفي إطار ترتيب دولة الامارات العربية المتحدة في مختلف المؤشرات في هذا التقرير للعام 2018، جاءت شركات النقل البحري والملاحة في المرتبة العشرين على المستوى العالمي والملاحة والتمويل البحري والقانون بالمرتبة الثانية والعشرين عالميا والتكنولوجيا البحرية بالمرتبة الثلاثين عالميا والموانئ والخدمات اللوجستية بالمرتبة الرابعة عالميا وحجم مناولة الحاويات بالمرتبة الثالثة عالميا.