TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد.آند.بورز": نمو اقتصاد الهند كافياً للحفاظ على تصنيفها الائتماني

"ستاندرد.آند.بورز": نمو اقتصاد الهند كافياً للحفاظ على تصنيفها الائتماني

مباشر: قالت وكالة "ستاندرد آند بورز" إن النمو الاقتصادي السريع في الهند سيكون كافياً لتعويض المخاوف بشأن استقلالية البنك المركزي والحفاظ على تصنيفها الائتماني في شريحة درجة الاستثمار المرغوبة.

وكانت بيانات رسمية قد أظهرت نمو الاقتصاد الهندي بنحو 7.1% خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأضاف "روبرتو سيفون أريفالو" المحلل في وكالة التصنيف الائتماني اليوم الأربعاء: "نرغب دائمًا في رؤية استقلالية البنك المركزي لأنه في عدم وجود ذلك فقد يكون لذلك عواقب سلبية للغاية على احتواء التضخم وتعزيز النمو"، وفقاً لوكالة "رويترز".

ولكن ذكر المحلل بأنه مع  النمو الاقتصادي بنسبة 7% في الهند، فإن هذه البيئة مرنة تماماً، لأنها تسمح للكثير من العواقب السلبية أن تحدث دون أن يكون لها قدر هائل من الضرر.

وتضع "ستاندرد آند بورز" تصنيف "BBB " للهند أي أنها ذات درجة ائتمانية متوسطة ومخاطر عدم سداد مقبولة،لكن من الممكن للظروف الاقتصادية أن تؤثر على قدرتها على الوفاء بالالتزامات المالية.

وأوضح "أريفالو" أن في الوقت الحالي النمو المرتفع في الهند يكفي للحفاظ على استقرار التصنيف الائتماني، في حين أنه إذا كان الاقتصاد ينمو بنسبة 2% فسيكون الأمر أكثر تعقيداً.

وكانت الحكومة الهندية قد مارست بشكل متكرر ضغوطاً على البنك المركزي لتحفيز الإقراض، أسفرت عن استقالة "أورجيت باتيل" من منصبه محافظاً للبنك، ليتم تعيين  "شاكتيكانتا داس" بدلاً منه.