TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج النفط الأمريكي يتراجع من أعلى مستوى في تاريخه

إنتاج النفط الأمريكي يتراجع من أعلى مستوى في تاريخه

مباشر: تراجع إنتاج النفط الأمريكي بمقدار 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي، ليفقد المستوى القياسي المرتفع مع تراجع صادرات الولايات المتحدة من الخام.

وكشف التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية والصادر اليوم الأربعاء، أن إنتاج الولايات المتحدة النفطي انخفض بمقدار 100 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع المنتهي في 7 ديسمبر الحالي ليهبط إلى 11.600 مليون برميل يومياً.

وتراجع بذلك إنتاج النفط الأمريكي من أعلى مستوى في تاريخه والبالغ 11.700 مليون برميل يومياً بعد أن استقر عند هذا المستوى القياسي لمدة 3 أسابيع متتالية.

وبالنسبة لصادرات النفط الأمريكية، فشهدت انخفاضاً بنحو 929 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتتراجع إلى 2.274 مليون برميل يومياً وتفقد المستوى القياسي المسجل في الأسبوع السابق له عند 3.203 مليون برميل يومياً.

في حين زادت واردات الولايات المتحدة النفطية خلال الفترة نفسها بمقدار 174 ألف برميل يومياً لتصل إلى 7.393 مليون برميل يومياً، بحسب تقرير الإدارة الأمريكية.

ويعني الهبوط في الصادرات النفطية مع ارتفاع واردات الخام أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط شهد زيادة قدرها 1.10 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنقضي ليصل إلى 5.119 مليون برميل يومياً بعد أن لامس أدنى مستوى على الإطلاق في الأسبوع السابق له عند 4.016 مليون برميل يومياً.

وبالنسبة للمخزونات النفطية بالولايات المتحدة، فتواصل الهبوط للأسبوع الثاني على التوالي بعد ارتفاع دام لمدة 10 أسابيع متتالية بانخفاض قدره 1.2 مليون برميل لتسجل 442 مليون برميل في الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 5:53 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام "برنت" القياسي تسليم شهر فبراير بنحو 1.3% ليصعد إلى 60.97 دولار للبرميل.

كما شهد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر يناير ارتفاعاً بأكثر من 0.9% ليسجل 52.12 دولار للبرميل.