TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المنافسة" تسمح بتحريك دعوى ضد تكتل يحتكر سوق الأسمنت بالسعودية

"المنافسة" تسمح بتحريك دعوى ضد تكتل يحتكر سوق الأسمنت بالسعودية
تحميل شاحنة بالأسمنت للتوزيع بالأسواق

الرياض – مباشر: عقدت الهيئة العامة للمنافسة السعودية الاجتماع الخامس والخمسين لمجلس الهيئة برئاسة رئيس مجلس الإدارة محمد بن سليمان الجاسر، وبحضور محافظ الهيئة، عبد العزيز بن عبد الله الزوم، وأعضاء مجلس الإدارة، وقام المجلس باتخاذ عدة قرارات.

وأصدر المجلس، وفقا لبيان أصدرته هيئة المنافسة اليوم الأربعاء، عدة قرارات للموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

ووافق المجلس على تحريك الدعوى الجزائية أمام لجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بشأن احتمال قيام عدد من الشركات العاملة في قطاع الأسمنت بالمشاركة في تنظيم تكتل احتكاري (كارتل) لتوزيع الحصص وتقاسم الأسواق للتأثير في الأسعار.

وأصدر المجلس قراراً بالموافقة على تحريك الدعوى الجزائية أمام لجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بشأن احتمال قيام عدد من المنشآت العاملة في مجال الأثاث والتجهيزات بمخالفة نظام المنافسة في المنافسات الحكومية العامة.

وأصدر المجلس قراراً بالموافقة على تحريك الدعوى الجزائية أمام لجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بشأن احتمال قيام عدد من المنشآت العاملة في مجال المقاولات بمخالفة نظام المنافسة في المنافسات الحكومية العامة .

ووافق على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام عدد من المنشآت العاملة في قطاع المقاولات والأطراف ذات العلاقة بمخالفة أي من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وأصدر المجلس قراراً بالموافقة على حفظ عدد من الشكاوى الواردة للهيئة العامة للمنافسة، والحالات التي أظهرت نتائج التحقيقات عدم ثبوت المخالفة لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

ووافق على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام عدد من المنشآت العاملة في قطاع النقل والاطراف ذات العلاقة بمخالفة نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وصدق المجلس على القرارات المتخذة بشأن احتمالية قيام عدد من المنشآت في قطاعات الخدمات الطبية والمقاولات بمخالفة نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

واستعرض محافظ الهيئة، وفقا لبيان اليوم الأربعاء، مستجدات الأعمال المتعلقة ببرامج وخطط الهيئة التأسيسية والتشغيلية، ونسب الإنجاز في عدد من مشاريع التحول المؤسسي للهيئة.

واطلع المجلس على قرارات المحافظ نائب رئيس مجلس الإدارة المتضمنة منح وإنهاء صفة الضبطية القضائية والادعاء العام لبعض موظفي الهيئة.

وأقر المجلس عدداً من المشاريع المتعلقة بمجلس إدارة الهيئة، وأصدر قراراً بإعادة تشكيل لجنة النظر والفصل في مخالفات نظام المنافسة.

ترشيحات:

السعودية: تأسيس كيان يجمع دول البحر الأحمر وخليج عدن

وزير العدل السعودي: مشروع لتوثيق الجلسات القضائية بالصوت والصورة  

لجنة الأشخاص المرخص بالسوق المالية السعودية تعقد أول اجتماعاتها

التجارة السعودية: ارتفاع التخفيضات التجارية 10% خلال نوفمبر الماضي

وكالة: مفاوضات للاندماج بين "إم.آي.دي.إف" الماليزية وذراع مصرف الراجحي السعودي