TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تحدد ضوابط تداول حقوق اكتتاب المصرية لنظم التعليم

البورصة تحدد ضوابط تداول حقوق اكتتاب المصرية لنظم التعليم
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إنه لن يتم تداول حق اكتتاب شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة، منفصلاً عن السهم الأصلي.

وأرجعت البورصة في بيان لها اليوم الأربعاء، قرار عدم تداول حق الاكتتاب إلى أن سعر السهم السوقي أقل من سعر الاكتتاب في السهم الواحد من أسهم زيادة رأس المال.

وأوضحت أنه في ضوء المادة 29 من الاجراءات التنفيذية لقواعد القيد :"لا يكون حق الأولوية في الاكتتاب قابل للتداول منفصلاً عن السهم الأصلي إلا إذا كان سعر الاكتتاب في أسهم الزيادة أقل من السعر السوقى للسهم قبل بدء تداول الحق منفصلاً".

وأضافت "وهو الامر غير المحقق فى هذه الحالة وبناءً عليه سيكون بدء التداول على حق الاكتتاب المشار إليه منفصلًا في حالة تحقق الشرط الوارد بالمادة المشار إليها".

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، قررت قيد حق اكتتاب شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة لعدد 20.4 مليون حق منفصلاً عن السهم الأصلي، والناتج عن زيادة راس المال المصدرمن 31.59 مليون جنيه إلى 52 مليون جنيه.

وقالت أنه سيتم إدراج الحق في الاكتتاب في أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الخميس المقبل أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب وهو مالم يتحقق.

وكانت الجمعية العامة العادية للمصرية لنظم التعليم الحديثة، وافقت في أكتوبر الماضي على زيادة رأس المال المصدر من 31.5 مليون جنيه إلى 52 مليون جنيه، عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الزيادة.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 2.2 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 2.6 مليون جنيه في العام المالي السابق.

ويبلغ رأسمال الشركة قبل الزيادة 31.59 مليون جنيه، موزعاً على 31.59 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ترشيحات:

البورصة: عدم تحريك الحدود السعرية على سهم المصرية لنظم التعليم..الثلاثاء

عمومية المصرية لنظم التعليم تعتمد نتائج الأعمال

غداً.. عمومية المصرية لنظم التعليم تناقش نتائج الأعمال