تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباطؤ التضخم بالولايات المتحدة خلال نوفمبر مع تراجع تكاليف الطاقة

تباطؤ التضخم بالولايات المتحدة خلال نوفمبر مع تراجع تكاليف الطاقة

مباشر: تباطأ تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، في حين لم تشهد الأسعار أي تغييرات مقارنة بأكتوبر السابق له مع تراجع تكاليف الطاقة.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع 2.2% في الإثنى عشرة شهراً المنتهية في نوفمبر الماضي مقارنة مع صعود 2.5% في الفترة المماثلة المنتهية في أكتوبر السابق له.

أما على أساس شهري، فلم يشهد مؤشر أسعار المستهلكين في أكبر اقتصاد حول العالم أية تغييرات في نوفمبر الماضي مقابل نمو 0.3% في أكتوبر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن مؤشر أسعار المستهلكين لن يسجل تغييرات في نوفمبر.

وبالنسبة لمعدل التضخم الأساسي والذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة، سجل 0.2% في نوفمبر الماضي وهي نفس وتيرة الزيادة المسجلة في أكتوبر السابق له كما تتوافق مع توقعات المحللين.

وعلى مدى الإثنى عشرة التي انتهت في نوفمبر الماضي، فإن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي ارتفع بنسبة 2.2% مقابل 2.1% في أكتوبر الماضي.

وبحسب البيانات، فإن مؤشر أسعار الطاقة، شهد زيادة 3.1% في الـ12 شهراً المنتهية في نوفمبر الماضي، وهي أقل زيادة سنوية منذ الإثنى عشرة شهراً المنتهية في يونيو 2.17%.

أما مؤشر الغذاء، فسجل ارتفاع نسبته 1.4% في الإثنى عشرة شهراً المنتهية في نوفمبر الماضي.

وبحلول الساعة 1:48 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بأكثر من 0.3% لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1357 دولار.