TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق المال القطرية تصدر جملة إجراءات احتفالاً باليوم الوطني

أسواق المال القطرية تصدر جملة إجراءات احتفالاً باليوم الوطني
بورصة قطر

الدوحة - مباشر: أعلنت هيئة قطر للأسواق المالية جملة من الإجراءات احتفالاً باليوم الوطني للبلاد المقرر في ديسمبر الجاري، منها موافقتها على طلب الطرح العام لأسهم شركة قطر لصناعة الألومنيوم "قامكو"، وطرح قواعد موحدة لإدراج الصناديق، ونظام جديد لحوكمة الصناديق المدرجة في بورصة قطر.

يشار إلى أن اليوم الوطني في قطر يقام في 18 ديسمبر من كل عام، احتفالاً بذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس جاسم بن محمد عام 1878.

وتابعت اليوم الأربعاء أنها تسعى إلى تطوير سوق رأس المال في الدولة، وتعزيز العناصر التي تستقطب الصناديق المحلية والدولية لتدرج في بورصة قطر، موضحة أن مراجعة قواعد الإدراج ونظام الحوكمة سيقدم إطار عمل واضح لشركات إدارة الصناديق المحلية والعالمية للإدراج بالبورصة، وتطوير إدارة الأصول، وفق قنا.

وأشارت الهيئة إلى أنه وفقا لتقرير الإنجازات الصادر عنها، فقد شهد العام الماضي، أداءً مميزاً على المستوى الداخلي والمحلي والدولي، حيث تم تدشين الخطة الاستراتيجية الثانية لتنظيم القطاع المالي (2017-2022)، وتدشين استراتيجية أمن المعلومات في القطاع المالي.

كما أصدرت الهيئة في العام الماضي إصدار عدداً من القواعد والضوابط والنظم التشريعية التي تساهم في تفعيل دورها الرقابي والإشرافي وحماية المستثمر، مع الترخيص لـ3 شركات جديدة لمزاولة أنشطة الخدمات المالية، ليصبح بذلك عدد شركات الخدمات المالية في السوق القطري 19 شركة.

وتقوم قطر للأسواق المالية بالتنسيق مع الهيئات الرقابية في التحقيقات المتعلقة بمخالفة التشريعات ذات الصلة بالأوراق المالية، بجانب قيامها بشكل دوري ومفاجئ بالتفتيش على المتعاملين بالأسواق المالية وإعداد التقارير بالنتائج، والتفتيش على الإجراءات الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والأنظمة ذات الصلة.

يشار إلى أن بورصة قطر اختتمت تعاملات اليوم على تراجع بنسبة 0.46% لتصل إلى النقطة 10433.56، خاسرة 48.22 نقطة عن مستويات أمس الثلاثاء.

ترشيحات:

تعليمات بورصة قطر قبل التداول على سهم "قامكو" الأحد المقبل

أوبك: قطر تنتج 615 ألف برميل في نوفمبر

بورصة قطر تبدد مكاسبها الصباحية وتتراجع بنهاية التعاملات

استطلاع.. 16 قاعدة لحماية أموالك بأسواق الأسهم الخليجية

نشاط التعدين يتراجع بالإنتاج الصناعي في قطر 0.6% بأكتوبر

الوطني: توقيع عقود "قطر للبترول" يحفز سهم الخليج الدولية

تابعة لـ"الخليج الدولية" تفوز بعقدين مع "قطر للبترول" و"قطر غاز"

قطر والعراق توقعان 4 مذكرات تفاهم تشمل تشجيع التجارة والنقل