TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حملات ميدانية للزكاة والتجارة السعودية لرصد مخالفات ضريبة القيمة المضافة

حملات ميدانية للزكاة والتجارة السعودية لرصد مخالفات ضريبة القيمة المضافة
جولة تفتيشية لهيئة الزكاة السعودية بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار

الرياض – مباشر: بدأت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار، مطلع الأسبوع الماضي، تنفيذ حملات ميدانية؛ بهدف التأكد من جاهزية المنشآت التي تتجاوز توريداتها السنوية 375 ألف ريال للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

وقالت الهيئة العامة للزكاة والدخل، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الحملات تأتي بالتزامن مع اقتراب الموعد النهائي لتسجيل هذه الفئة من المنشآت في الضريبة والمحدد في 20 ديسمبر 2018.

وأضافت الهيئة، أن الحملات التي نفذتها 20 فرقة من الجهتين تأتي في إطار الجهود الهادفة إلى توفير كل سبل الدعم الممكنة للمنشآت الخاضعة للضريبة والمتوجب عليها التسجيل قبل 20 ديسمبر 2018؛ بهدف التأكد من جاهزية الأنظمة المحاسبية داخل المنشأة، والامتثال لمتطلبات الضريبة من حفظ السجلات والفوترة، والتأكد من فهم كيفية تطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات الخاضعة للضريبة.

وأوضحت، أنه تم خلال هذه الحملات الميدانية المشتركة ضبط أكثر من 150 مخالفة في منشآت مسجلة في ضريبة القيمة المضافة، وذلك نتيجة عدم امتثال تلك المنشآت بنظام الضريبة ولائحته التنفيذية.

وتركزت هذه المخالفات على عدم الاحتفاظ بالسجلات والفواتير، وتحصيل ضريبة أعلى من النسبة الأساسية 5%، وعدم تحصيل ضريبة قيمة مضافة على سلع خاضعة للضريبة.

وطالبت الهيئة العامة للزكاة والدخل، المنشآت التي لم تسجل بعد إلى المسارعة في التسجيل قبل 20 ديسمبر 2018؛ تجنباً لتعرضها للعقوبات النظامية.

ترشيحات:

الزكاة والدخل السعودية تحصل القيمة المضافة على 21سلعة وخدمة بصفر%

الهيئة: انخفاض الشكاوي ضد شركات الاتصالات السعودية 2% بالربع الثالث

مسؤول: خصخصة مطاحن الدقيق السعودي قبل نهاية 2019