TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوطني: توقيع عقود "قطر للبترول" يحفز سهم الخليج الدولية

الوطني: توقيع عقود "قطر للبترول" يحفز سهم الخليج الدولية
أحد مواقع عمل "الخليج الدولية للخدمات"

الدوحة – مباشر: كشف بنك قطر الوطني أن توقيع شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين التابعة لشركة الخليج الدولية للخدمات عقود مع شركة قطر للبترول، يشكل حافزاً لسهم الخليج الدولية المدرج ببورصة قطر.

وأضاف الوطني في مذكرة بحثية صادرة اليوم الأربعاء، أنه يؤكد تقييم السعر المستهدف للخليج للخدمات عند 19 ريالاً، مع توقعات بوجود نمواً قوياً في ربحية السهم بالعام القادم.

وفي وقت لاحق من اليوم أعلنت الخليج الدولية شركتها التابعة "الكويت للتأمين" بمناقصتين تنافسيتين مفتوحتين تم طرحهما بين شركات التأمين المحلية لتقديم خدمات الرعاية الصحية لموظفي قطر للبترول وقطر غاز وعائلاتهم.

وأعلنت الشركة في بيان أن العقود مدتها 3 أعوام تبدأ اعتباراً من 1 يناير 2019، منوهة إلى أنه مع الفوز بهاتين المناقصتين، فقد تمكنت الشركة التابعة من إضافة ما يزيد على 50 ألف عضو إلى محفظتها الحالية.

وأشار قطر الوطني إلى أن الخليج الدولية للخدمات ستستفيد من عوائد الاستثمار على السيولة الإضافية والناتجة عن أقساط التأمين.

وتابع أنه من المتوقع أن ينتشل قطاع الحفر نفيه من الخسائر التي تكبدها خلال الفترة من 2016 وحتى 2018، منوهاً إلى أنه بحلول النصف الثاني من 2019 سيزداد الطلب بسبب التوسع المقترح في حقل الشمال.

وكان الوطني، قد خفض في نوفمبر الماضي، السعر المستهدف لسهم الخليج الدولية إلى 19 ريالاً بدلاً من السعر القديم عند 20 ريالاً، إلى جانب تخفيض توصيته لسهم الشركة من التجميع إلى الحياد.

وأعلنت "الخليج الدولية" يوم الأحد الماضي، عن فوز شركة أمواج الخليج لخدمات التموين المحدودة، المملوكة للمجموعة، بعقد مع شركة قطر غاز لمدة 5 أعوام؛ لتزويد الأخيرة بخدمات الضيافة في المكاتب والتنظيف ومكافحة الحشرات.

وسجلت شركة الخليج الدولية للخدمات أرباحاً بقيمة 39.46 مليون ريال بالتسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 22.19 مليون ريال أرباح الفترة المماثلة من عام 2017، بنمو نسبته 77.8%.

وفي تمام الساعة الـ12:00 بتوقيت قطر، ارتفع سهم الخليج الدولية بنسبة 1.63%، إلى سعر 18.70 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 3.6 مليون ريال، وزعت على 194.6 ألف سهم.

ترشيحات..

تابعة لـ"الخليج الدولية" تفوز بعقدين مع "قطر للبترول" و"قطر غاز"

قطر والعراق توقعان 4 مذكرات تفاهم تشمل تشجيع التجارة والنقل

تعليمات بورصة قطر قبل التداول على سهم "قامكو" الأحد المُقبل

"فودافون قطر" تستكمل تزويد "مشيرب قلب الدوحة" بشبكة ألياف ضوئية

"أشغال" قطر تشتري منتجات محلية بملياري ريال

"فيفا": مشاورات مع قطر لاستضافة دول مجاورة بعض مبارايات كأس العالم

قطر والمغرب توقعان اتفاقية للتعاون في الصناعات التقليدية