TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

28 يناير.. عمومية جلوبال تليكوم تناقش زيادة رأس المال

28 يناير.. عمومية جلوبال تليكوم تناقش زيادة رأس المال
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة جلوبال تليكوم القابضة، إنه تقرر انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة يوم الاثنين الموافق 28 يناير المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن الجمعية ستنظر في زيادة رأس مال الشركة المصدر من 2.73 مليار جنيه ليصبح 13.92 مليار جنيه موزعة على 24 مليار سهم بالقيمة الأسمية 58 قرشاً للسهم الواحد.

"مع قصر الاكتتاب على قدامى المساهمين وإعمال حق تداول الأسهم منفصلاً عن السهم الأصلي".

كما ستنظر الجمعية في المصادقة على تقرير المستشار المالي المستقل المعد من قبل شركة جرانت ثورنتون للاستشارات المالية عن الأوراق المالية بشأن القيمة العادلة للسهم.

وستناقش كذلك تفويض مجلس الإدارة في تغيير المواد 6 و 7 وفقاً لما سيسفر عنه نتيجة الاكتتاب.

وكان مجلس إدارة جلوبال تليكوم القابضة، قرر مطلع ديسمبر الجاري، زيادة رأس المال المصدر من 2.73 مليار جنيه إلى 13.9 مليار جنيه، عبر الاكتتاب في الزيادة لقدامى المساهمين.

كما وافق على زيادة رأس المال بنحو 11.18 مليار جنيه، من خلال إصدار 19.27 مليار سهم بقيمة اسمية 58 قرشا للسهم.

يشار أن الشركة حققت خسائر بلغت 345.1 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 56.8 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 2.12 مليار دولار، مقابل إيرادات بلغت 2.29 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعن الأعمال المستقلة، حققت الشركة خسائر بلغت 338.7 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 84.5 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2017.

ترشيحات

تحليل: جلوبال تليكوم قد تسلك طريق أورانج مصر

الرقابة المالية تعتمد إجراءات زيادة رأسمال جلوبال تليكوم

مون كابيتال تبيع 34.3 مليون سهم في جلوبال تليكوم

جلوبال تليكوم تقرر زيادة رأسمالها لـ13.9 مليار جنيه