TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي للطيران توقع صفقة تسهيلات ائتمانية بـ535 مليون دولار

دبي للطيران توقع صفقة تسهيلات ائتمانية بـ535 مليون دولار
أحد ناقلات شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة، الصورة من بيان صحفي

دبي- مباشر: أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة" اليوم توقيع صفقة تسهيلات ائتمانية متجددة غير مضمونة لمدة أربع سنوات. وقام بنك الإمارات دبي الوطني بترتيب الصفقة باعتباره البنك الرئيسي المكلف بالترتيب لهذه الصفقة والجهة المكلفة بإدارة دفاتر الإصدار، وبمبلغ أولي قدره 535 مليون دولار أمريكي سيتم تقديمه عبر ثمانية بنوك إقليمية. وتتضمن الصفقة ميزة الأكورديون التي تسمح بزيادة قيمتها إلى 600 مليون دولار أمريكي في أي وقت عقب الإغلاق الأولي. وسوف تدعم الصفقة احتياجات التمويل المستقبلية للشركة.

وقال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: "يسرنا أن نوقع هذه الصفقة مع بنك الإمارات دبي الوطني، وهو من البنوك الرائدة في دولة الإمارات والشرق الأوسط. إن هذه الصفقة تؤكد على توفر سيولة قوية في السوق وتعكس الثقة في استراتيجية دبي لصناعات الطيران وسمعتها، كما ستعزز الصفقة إلى حد كبير من مرونتنا المالية وتوفر عنصراً آخر للتنويع في استراتيجية التمويل في الشركة"، وفقا لبيان صحفي.

من جانبه، قال أحمد القاسم، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للشركات في بنك الإمارات دبي الوطني: "تعكس هذه الصفقة التزام بنك الإمارات دبي الوطني بدعم ’دبي لصناعات الطيران‘ في إطار شراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع الشركة".

وبموجب هذه الصفقة، يرتفع إجمالي التسهيلات الاتئمانية المتجددة غير المضمونة لشركة دبي لصناعات الطيران إلى 2.1 مليار دولار.
 
و"دبي لصناعات الطيران المحدودة" هي شركة معترف بها عالمياً ومقرها دبي وتعد من أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم. وتقدم أقسام التأجير والهندسة في الشركة خدماتها لأكثر من 125 عميلاً من شركات الطيران حول العالم من مواقعها السبعة في دبي ودبلن وعمّان وسنغافورة والولايات المتحدة. 

وتمتلك وحدة تأجير الطائرات "دبي لصناعات الطيران كابيتال" الحائزة على الجوائز أسطول طائرات مملوكة ومدارة وقيد الطلب يضم نحو 365 طائرة من طراز إيرباص وإيه تي آر وبوينغ بقيمة إجمالية تبلغ 14 مليار دولار أمريكي.»

ترشيحات:

حصاد "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي.. الثلاثاء

 "مؤتمر سعودي" يتوقع نمو سوق إنترنت الأشياء لـ8.9ترليون دولار بـ2020

 "جولديلوكس" يستحوذ على حصة 29.49% من أسهم "تكافل الإمارات"

 أبرز الأحداث بالاقتصاد الإماراتي في نشرة "مباشر"

 "جلفار الإماراتية" تؤجل إنشاء مصنعها في مصر

 "تقرير" يتوقع نمو اقتصاديات دول الخليج.. ويقدم حلولاً للتحديات