TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي الجنوب" تحتضن 10 حظائر للطائرات 2020

"دبي الجنوب" تحتضن 10 حظائر للطائرات 2020
طائرات بمعرض الطيران الخاص ورجال الأعمال "ميبا" ، الصورة أرشيفية

دبي - مباشر: أكد طحنون سيف، المدير التنفيذي لمدينة الطيران بدبي الجنوب، أن عدد حظائر الطائرات في منطقة الطيران في دبي الجنوب سيصل إلى 10 حظائر قيد التشغيل بحلول 2020، بالإضافة إلى عدد من الحظائر التي ستكون في مرحلة الإنشاء والتطوير خلال تلك الفترة.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش معرض الطيران الخاص ورجال الأعمال "ميبا" أن مدينة الطيران بدبي الجنوب، وقعت خلال العام الجاري اتفاقيات مع شركتين بخصوص تطوير 5 قطع أراض لتطوير حظائر الطائرات.

وأوضح أن عدد الحظائر حالياً في منطقة الطيران يصل إلى 3 حظائر، منها حظيرتان قيد التشغيل تابعتان لـ"الفطيم دي سي للطيران"، أما الحظيرة الثالثة فهي تابعة لشركة "فالكون للطيران" وسيتم تشغيلها في الربع الأول من عام 2019، وفقا لتصريحات صحفية على هامش المعرض. 

وأوضح أن منطقة الطيران تلعب دوراً محورياً في تطوير بيئة طيران شاملة تلبي جميع الاحتياجات المرتبطة بقطاع الطيران.

ووقعت مدينة الطيران بدبي الجنوب ودي جاي أفييشين، على هامش معرض "ميبا 2018" اتفاقية لبناء حظيرتي طائرات في مدينة الطيران بدبي الجنوب من قبل "دي جاي أفييشين" الإماراتية. 

وقال طحنون سيف إنه يسعد مدينة الطيران بدبي الجنوب أن تعقد مثل هذه الشراكات مع رجال أعمال ومستثمرين مواطنين، مما يؤكد المستوى العالي من الثقة المتبادلة.

وتمّ تأسيس "دبي الجنوب"، المدينة المتكاملة في الإمارة في العام 2006، وهو مشروع عصري يمتد على مساحة 145 كيلومتراً مربعاً وتعتبر موطناً لمطار آل مكتوم الدولي، ثاني مطار دولي في إمارة دبي، كما أنه المقر لإقامة معرض "إكسبو 2020"، الذي صمم لدعم كافة الأعمال. 

وفي نوفمبر الماضي، وقّعت شركة "دبي الجنوب"، المدينة المتكاملة ومشروع التطوير  الرئيسي في الإمارة مذكرتي تفاهم مع "جمارك دبي" بشأن الربط الإلكتروني لتسهيل عملية تبادل معلومات الشركات المسجّلة وتبسيط المعاملات والاجراءات بين الطرفين. 

وبحسب بيان تلقاه مباشر، يأتي توقيع المذكرتين حرصاً من الجانبين على توطيد الشراكة والتعاون بهدف تكامل الجهود وتعزيز الجودة والتميّز في تقديم الخدمات.

وتسعى "دبي الجنوب" من خلال توقيع المذكرتين إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدّمة في مجال النقل والشحن الجوي والملاحة الجوية وتطوير القطاع اللوجستي.

ترشيحات:

حصاد "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي.. الثلاثاء

 "مؤتمر سعودي" يتوقع نمو سوق إنترنت الأشياء لـ8.9ترليون دولار بـ2020

 "جولديلوكس" يستحوذ على حصة 29.49% من أسهم "تكافل الإمارات"

 أبرز الأحداث بالاقتصاد الإماراتي في نشرة "مباشر"

 "جلفار الإماراتية" تؤجل إنشاء مصنعها في مصر

 "تقرير" يتوقع نمو اقتصاديات دول الخليج.. ويقدم حلولاً للتحديات