TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بي إنفستمنتس: 95 مليون جنيه استثماراتنا في انفينيتي سولار

بي إنفستمنتس: 95 مليون جنيه استثماراتنا في انفينيتي سولار
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة بي انفستمنتس القابضة، إن استثمارات الشركة في مجال الطاقة المتجددة، تتمثل في محطات للطاقة الشمسية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن الاستثمارات تتمثل في ثلاث محطات للطاقة الشمسية هم "BSEP, PHOENIX, MMID"، وذلك عن طريق مساهمتها في شركة انفينيتي سولار، وتبلغ نحو 95 مليون جنيه.

وأشارت أن استثمارات الشركة في مجال الطاقة المتجددة تندرج ضمن المرجلة الثانية لمشروعات البرنامج الحكومي لتعريفة التغذية للطاقة المتجددة والتي تنطوي على عقد بيع الكهرباء للحكومة بمبلغ وقدره 8.4 سنت لكل كيلو وات في الساعة وذلك لمدة 25 سنة من تاريخ بدء التشغيل.

وكانت بي انفستمنتس القابضة، أعلنت في وقت سابق اليوم، عن نجاح شركة إنفنيتي سولار -إحدى الشركات التابعة لها في مجال الطاقة المتجددة- في ربط محطة الطاقة الشمسية (MMID) بقدرة 30 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء.

وأوضحت أنها بدأت تجارب التشغيل والاحتبارات وستعمل بكامل طاقتها خلال 45 يوماً.

وأضافت أن إنفنيتي ستربط محطة طاقة شمسية أخرى "Bseb" بقدرة 50 ميجاوات على الشبكة القومية للكهرباء خلال 10 أيام قبل نهاية ديسمبر الجاري، كما ستربط محطة طاقة شمسية "فينكس" بقدرة 50 ميجاوات.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة بي انفستمنتس القابضة خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 52.8% على أساس سنوي، لتحقق أرباحاً بلغت 147.84 مليون جنيه حتى سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 96.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات

بي إنفستمنتس تدرس استحواذ 50% من محطة طاقة شمسية ببنبان

ارتفاع أرباح بي انفستمنتس القابضة 53% خلال 9 أشهر

بي إنفستمنتس تدرس فرصاً استثمارية بالطاقة المتجددة والصحة والتعليم