TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بريطانيا تؤكد التصويت على صفقة البريكست قبل 21 يناير

بريطانيا تؤكد التصويت على صفقة البريكست قبل 21 يناير

مباشر: أعلنت الحكومة البريطانية أن البرلمان سوف يقوم بالتصويت على مقترح رئيسة مجلس الوزراء تريزا ماي قبل يوم 21 يناير المقبل.

وقال متحدث باسم مجلس الوزراء البريطاني في تعليقات للمراسلين نقلتها وكالة "رويترز"، اليوم الثلاثاء، إن تريزا ماي تبحث عن حل المأزق بشأن مقترحها لتنفيذ البريكست بأسرع وقت ممكن.

وأضاف أن "ماي" تسعى إلى الحصول على الدعم الذي تحتاجه من قادة الاتحاد الأوروبي قبل يوم 21 يناير المقبل.

وكانت رئيس الحكومة أعلنت بالأمس تأجيل تصويت البرلمان البريطاني على مسودة اتفاقية البريكست والذي كان من المقرر أن يتم اليوم الثلاثاء، وذلك على خلفية قلق متصاعد حول عدم الحصول على الدعم لخطتها.

وأوضح المتحدث باسم "ماي"، أن رئيسة الوزراء البريطانية حددت المخاوف التي عبر عنها الكثيرون بالمملكة المتحدة كما ناقشت الحاجة لتأكيدات إضافية من أجل إبرام اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي للحصول على تأييد مجلس العموم.

وذكر أن الشيء الهام في هذا الموقف هو أن التوصل لصفقة بشأن مغادرة المملكة المتحدة لعضوية الاتحاد الأوروبي ترضي البرلمان مضيفاً أن الحكومة منفتحة تجاه كيفية تحقيق ذلك.

ومن المقرر أن تعقد تريزا ماي اجتماعاً في الداوننج ستريت غداً الأربعاء.

وبحلول الساعة 12:35 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.4% ليصعد إلى 1.2618 دولار، ليتعافى نسبياً من الخسائر الحادة التي سجلها بالأمس.