TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض الدولار الأمريكي قبيل إعلان بيانات اقتصادية

انخفاض الدولار الأمريكي قبيل إعلان بيانات اقتصادية

مباشر: تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب إعلان بيانات اقتصادية، ووسط مخاوف تراجع بنك الاحتياطي الفيدرالي عن سياسته التشددية.

وبحلول الساعة 9:25 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.2% إلى 1.1383 دولار، كما تراجع أمام الين بنسبة 0.2% عند 113.09 ين.

وهبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني عند 1.2626 دولار بنسبة انخفاض 0.5%، فيما تراجعت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.3% عند 0.9870 فرنك.

وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فتراجع بنحو 0.2% إلى 96.998.

ومن المقرر أن يعقد مسؤولي السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعهم الدوري في الأسبوع المقبل وسط توقعات واسعة أن يُتخذ خلاله قرار بزيادة معدل الفائدة.

وعلى الرغم أن بنك الاحتياطي الفيدرالي أشار في توقعاته إلى أنه سيتخذ ثلاث قرارات بزيادة معدل الفائدة في العام المقبل إلا أن توقعات المحللين أشارت إلى أن البنك سيخفض وتيرة التشديد النقدي في 2019.

وفي مذكرة لبنك مورجان ستانلي صادرة اليوم أعلن البنك الأمريكي أن الاحتياطي الفيدرالي أصبح أكثر وضوحاً بشأن ميله بعيداً عن التشديد النقدي، وأنهم أصبحوا أكثر اطمئناناً بشأن أن البنك أصبح يمنح إشارات واضحة بشأن تعديل مساره وانتقاله بعيداً من الزيادة الآلية لمعدل الفائدة إلى الاعتماد على البيانات.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة عن الشهر الماضي.