TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ "المركزي القطري": نستعد لإطلاق إستراتيجية التكنولوجيا المالية

محافظ "المركزي القطري": نستعد لإطلاق إستراتيجية التكنولوجيا المالية
محافظ مصرف قطر المركزي

الدوحة – مباشر: أعلن محافظ مصرف قطر المركزي القيام بالاستعدادات لإطلاق إستراتيجية التكنولوجيا المالية المعروفة بـ "Fintech" خلال الفترة القليلة المقبلة.

والتكنولوجيا المالية هي أي ابتكار يتعلق بكيفية تعامل الأفراد مع الأعمال، مثل اختراع أموال جديدة كعملة "البيتكوين."

وشدد عبدالله بن سعود آل ثاني على أهمية هذه الإستراتيجية في تطوير القطاعات المالية والمصرفية في قطر، مؤكداً استعداد البلاد لإطلاق الخطة الإستراتيجية للتثقيف والشمول المالي على مستوى الدولة.

وأشار إلى أنه يتم العمل أيضاً على تطوير رأس المال البشري عبر التدريب والتأهيل، وبناء القدرات بما يتوافق مع أفضل المعايير والممارسات الدولية، لتصبح قطر مركزاً عالمياً رائداً في مجال الخدمات والأسواق والأنشطة المالية، وصولا للغايات المستهدفة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

جاء ذلك في كلمة ألقاها محافظ المركزي القطري خلال فعاليات مؤتمر يورو موني قطر 2018، أمس الاثنين.

وشهد المؤتمر أمس انعقاد جلسة حوارية حول البلوكتشين وأهمية التكنولوجيا المالية، تم خلالها مناقشة الاعتماد على التكنولوجيا المالية في القطاعات المصرفية خاصة في ظل تطور المعاملات، وتطور التكنولوجيا التي أخذت حيزاً في مجال الأعمال، وساعدت على خفض التكلفة.

وكان محافظ مصرف قطر المركزي، قد أعلن أيضاً أن الموازنة العامة للدولة شهدت تحقيق فائض بقيمة 7.1 مليار ريال (1.9 مليار دولارخلال النصف الأول من العام الجاري.

ترشيحات..

"المالية القطرية": لا حاجة لطرح سندات دولية العام المقبل

"ضمان": اقتصاد الدول العربية يرتفع 2.8% بالعام الجاري

6 قطاعات تتراجع ببورصة قطر في التعاملات الصباحية

"ستاندرد آند بورز" تثبت تصنيف "قطر الإسلامي" بنظرة مستقرة