TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

6 قرارات لمجلس وزراء البحرين..أبرزها اتفاقية للخدمات الجوية مع البرتغال

6 قرارات لمجلس وزراء البحرين..أبرزها اتفاقية للخدمات الجوية مع البرتغال
اجتماع مجلس وزراء مملكة البحرين

مباشر: أصدر الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لمملكة البحرين، 6 قرارات خلال اجتماع مجلس الورزاء اليوم الاثنين.

وكان من أبرز تلك القرارات، التصديق على التوقيع بالأحرف الأولى على مشروع اتفاقية للخدمات الجوية بين البحرين والبرتغال على هامش مؤتمر الأيكاو الذي سيعقد في نيروبي.

وأحالها إلى اللجنة الوزارية المختصة، وذلك بعد العرض الذي قدمه سعادة وزير المواصلات والاتصالات بهذا الخصوص.

 

كما أحال مجلس الوزراء لمزيد من الدراسة في اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة مملكة البحرين والمنظمة الدولية للهجرة لفتح مكتب للمنظمة بالبحرين لتنفيذ برامج توعوية وتثقيفية وتقديم خدمات استشارية وتقنية بشئون الهجرة ومكافحة الاتجار بالبشر .

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن استخراج صورة مصدقة من بيانات سجل الإفلاس والمعلومات المقيدة في قائمة أمناء التفليسة والذي يجيء محققاً لما نص عليه قانون إعادة التنظيم والإفلاس الصادر بالقانون رقم (22) لسنة 2018 .

في نفس السياق، بحث مجلس الوزراء السبل الكفيلة بالحفاظ على الموارد المائية ووقف الهدر المائي من خلال الحد من التسربات المائية، حيث انخفضت نسبة تسريبات المياه من 38 % إلى 17 %، مستعرضاً المجلس ضمن ذات السياق مذكرة مرفوعة من سعادة وزير الكهرباء والماء تندرج ضمن هذا الخصوص.

وبحث مجلس الوزراء توسيع فئة الشباب التي تستفيد من الخدمات والبرامج والنشاطات التي تقدمها وزارة شئون الشباب والرياضة بما يكفل عدم حرمان أي فئة بسبب معايير السن من الاستفادة من تلك البرامج، وبعد اطلاع المجلس على المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من سعادة وزير شئون الشباب والرياضة، فقد كلف المجلس الوزارة المذكورة بتقديم البدائل المناسبة بشأن تحديد الحد الأعلى لسن الشباب.

وجاء القرار الأخير، بإحالة مجلس الوزراء لمزيد من الدراسة في اللجنة المختصة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون في شأن تنظيم مهنة الصيدلة والمراكز الصيدلية المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب.