TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية القطرية": لا حاجة لطرح سندات دولية العام المقبل

"المالية القطرية": لا حاجة لطرح سندات دولية العام المقبل
فئات من الدولار الأمريكي

الدوحة - مباشر: قال مدير إدارة السياسات الائتمانية بوزارة المالية، إن قطر لا تحتاج إلى جمع ديون عبر سندات دولية العام القادم لأنه من المتوقع تسجيلها فائضاً في الموازنة العامة، متوقعاً أنها قد تطرح سندات دولارية لتقديم مستوى مرجعي للتسعير إلى الكيانات المرتبطة بالحكومة التي تخطط لبيع سندات.

وأضاف على محمد السويدي، أنه في حالة طرح قطر لسندات دولارية فسيكون مبلغها أصغر من المطروح في أبريل الماضي، كاشفاً أن بلاده لا تخطط لجمع تمويل دين دولي بالعام المقبل، وفقا لوكالة رويترز.

وطرحت قطر  سندات دولارية في أبريل 2018 بقيمة 12 مليار دولار، ليعد بذلك أكبر إصدارات الدين من دول الأسواق الناشئة هذا العام.

وقال محافظ مصرف قطر المركزي عبدالله بن سعود آل ثاني، في تصريحات اليوم الاثنين، إن قطر سجلت في النصف الأول من 2018 فائضاً بقيمة 7.1 مليار ريال.

 وقال وزير المالية القطري على شريف العمادي، أمس إن ميزانية قطر للعام الجاري ستتضمن فائضاً متوقعاً، علماً بأن تقديرات وزارة المالية كانت تشير إلى أنه سيتم تسجيل عجزاً في الموازنة العامة بقيمة 28.1 مليار ريال بانخفاض 1.1% مقارنة بالعجز المسجل خلال عام 2017، الذي بلغ 28.4 مليار ريال، على أن يتم تمويل العجز من خلال إصدارات الدين

ترشيحات..

محافظ "المركزي القطري": احتياطيات البنوك ارتفعت 5% بـ9 أشهر

مسح..57 مليار دولار أرباح شركات الخليج بـ9 أشهر..والسعودية تقتنص 42%

"ضمان": اقتصاد الدول العربية يرتفع 2.8% بالعام الجاري

الجبير: "الاختلاف مع الأشقاء في قطر ليس كما يصوره البعض"