TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بتراجع أرباح سوديك السنوية 31%..بعد تسوية أرض الشيخ زايد

توقعات بتراجع أرباح سوديك السنوية 31%..بعد تسوية أرض الشيخ زايد
أرشيفية
سوديك
OCDI
-7.89% 44.81 -3.84

القاهرة - مباشر: قالت فاروس لتداول الأوراق المالية، إن اتفاق التسوية الذي أبرمته شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار-سوديك، مع إدارة الكسب غير المشروع بشأن الأرض المملوكة للشركة بمدينة الشيخ، سيؤثر بشكل كبير على قائمة دخل الشركة للعام الحالي.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، أن سداد هذه الدفعات المتعلقة بمشروع سوديك ويست سيؤثر تأثيراً كبيراً على قائمة دخل عام 2018، ولكنه سيؤثر بشكل أقل على التقييم.

وأوضحت فاروس، أنه من المتوقع أن يحدث إبرام التسوية انخفاضاً سنوياً في مجمل ربح الشركة نسبته 31%، وهامش مجمل أرباح بنسبة 29%، بالمقارنة مع 39% كهامش مجمل أرباح عام 2017.

وأشارت أنه سيُعترف بالنسبة المتبقية البالغة 48% من 800 مليون جنيه باعتبارها تكلفة في قائمة الدخل خلال الفترات المُقبلة وفقًا للوحدات المُسلمة الجديدة والإيرادات المرتبطة بها.

وكانت سوديك أعلنت أمس الأحد، عن إبرام اتفاق تسوية شاملة مع إدارة الكسب غير المشروع، تخص الأرض المملوكة للشركة بمدينة الشيخ زايد البالغ مساحتها 1400 فدان تقريباً، حيث بموجب الاتفاق تقوم سوديك بسداد 800 مليون جنيه كتسوية شاملة بالنسبة للشركة.

وعن كيفية السداد، أشارت سوديك إلى أنه سيتم سداد التسوية من خلال دفعة نقدية تسدد عند التوقيع على عقد التسوية بقيمة 250 مليون جنيه.

وأضافت يتم سداد 4 دفعات نقدية بإجمالي 550 مليون جنيه، عبر سداد 169.5 مليون جنيه في 1 مارس 2019، و169.5 مليون جنيه في سبتمبر المقبل، وسداد 105.5 مليون جنيه في مطلع ديسمبر 2019، وأخيراً سداد 105.5 مليون جنيه في ديسمبر 2020.

وأكدت الشركة أن الاتفاق يتضمن عدم مطالبة الشركة بأي مبالغ مالية أخرى تحت أي مسمى تختص الأرض المملوكة للشركة بالشيخ زايد وبراءة ذمتها.

وفي نوفمبر قالت السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك، إنها تستهدفإطلاق مشروعها بأرض شركة اليسر للمشروعات والتنمية الزراعية -التابعة- بالشيخ زايد للبيع خلال 2019.

يشار إلى أن قطعة الأرض البالغة 300 فدان بغرب القاهرة المملوكة لشركة سوديك عن طريق شركة اليسر للمشروعات التابعة تقع ضمن حدود القرار الجمهور رقم 77 لعام 2017 بامتداد الشيخ زايد.

وفي وقت سابق، أشارت الشركة إلى أن هيئة المجتمعات قررت التعامل بمدينة الشيخ زايد مع مقدمي الطلبات للسادة المتعاملين والمثبت عقودهم النهائية مع هيئة المشروعات او محافظة الجيرة بالنظام العيني.

وفي وقت سابق، حصلت سوديك على ترسيه قطعة أرض بالشيخ زايد بمساحة 500 فدان بنظام المشاركة لإقامة مشروع عمراني متكامل.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 374.09 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو2018، مقابل 341.5 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات

مدينة نصر للإسكان تستبعد تأثرها بتسوية سوديك

سوديك توضح مصادر تمويل تسوية أرض الشيخ زايد

سوديك تبرم تسوية أرض مع جهة رقابية بـ800 مليون جنيه

سوديك تفوز بترسية أرض لإقامة مشروع عمراني بالشيخ زايد

مدينة نصر للإسكان تدرس فرص الدمج أو الاستحواذ على سوديك

مدينة نصر تُعيِّن هيرمس مستشاراً للتعاون مع سوديك