TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السويدي اديوكيشن ترصد 7 مليارات جنيه لجامعة المعرفة بالعاصمة الإدارية

السويدي اديوكيشن ترصد 7 مليارات جنيه لجامعة المعرفة بالعاصمة الإدارية
جانب من المؤتمر الصحفي

من فهد عمران

القاهرة - مباشر: وقعت شركة السويدي اديوكيشن مع جامعة "Coventry" البريطانية، عقد شراكة في جامعة المعرفة الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال رئيس مجلس إدارة السويدي ايديوكيشن، إن الشركة رصدت نحو 6-7 مليارات جنيه استثمارات لمشروعها الأول ـ جامعة المعرفة الدولية.

وأضاف أحمد السويدي ردًا على سؤال لـ"مباشر"، أن فترة تنفيذ جامعة المعرفة الدولية تمتد إلى 10سنوات كما سيتم تمويلها من خلال الشركة فضلًا عن الاستعانة بقروض تمويلية من بعض البنوك المحلية.

وأفاد السويدي بأن هناك مفاوضات تجرى حاليًا مع عددًا من البنوك المحلية، مؤكدًا أن خطة السويدي ايديوكيشن لجامعة المعرفة الدولية تستهدف بمرحلتها الأولى بدء الدراسة سبتمبر 2019، بخطة للوصول إلى 15 ألف طالب بحلول 2028.

وقال السويدي: "استراتيجية السويدي إيديوكيشن تستهدف تنفيذ مشروعها الرائد المتمثل في مركز المعرفة وعقد شراكة مع جامعة من أكبر جامعات بريطانيا لافتتاح فرع لها بالعاصمة الجديدة في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030 بتحسين جودة التعليم العالي وتحقيق نقلة نوعية في هذا القطاع من خلال تزويد الباحثين عن المعرفة بالمهارات التعليمية المناسبة والأدوات التي تمكنهم من أن يصبحوا قادة المستقبل".

أضاف: "الهدف الأساسي من إنشاء (جامعة المعرفة الدولية The Knowledge Hub) هو إعداد الطلاب لمستقبل أفضل بمهارات تمكنهم من مواكبة التنافسية العالمية وتحقيق متطلبات السوق المحلي بما يساهم في دفع وتنمية الاقتصاد المصري في مختلف المجالات".

من ناحيته، أشار مدير المشروع هاني زكي، إلى أن نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية بالجامعة بلغت 27%، كما تمتد المرحلة الأولى من المشروع على مساحة 27 ألف متر.

تأسست شركة السويدي ايديوكيشن عام 2018 مستهدفة تأسيس أول مشروعاتها "جامعة المعرفة الدولية" لتضم فروع لكليات مختارة من جامعات دولية اولها التعاقد مع "Coventry university " البريطانية.

جدير بالذكر أن Coventry تحتل المرتبة الثالثة عشرة كأكبر جامعة حديثة في البلاد في دليل جامعة غارديان لعام 2019، وتحتل المرتبة الأولى في المملكة المتحدة - والثالثة في أوروبا – لمدى جودة المشاركة الطلابية وفقًا لمؤسسة التايمز للتعليم العالي في أوروبا (THE) ، وحصلت على المرتبة الثانية في المملكة المتحدة وفقاً لمنظومة امتياز التدريس،  كما حصلت على لقب "جامعة العام للتجربة الطلابية في 2019" وفقاً لجريدة التايمز.

ترشيحات

السويدي تتعاقد مع قناة السويس لتطوير أرض بـ10مليارات جنيه