TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: فنادق مصر تتصدر توقعات النمو بالشرق الأوسط

تقرير: فنادق مصر تتصدر توقعات النمو بالشرق الأوسط
أحد فنادق مدينة شرم الشيخ، الصورة أرشيفية

مباشر: توقع تقرير حديث صادر من مؤسسة كوليرز إنترناشيونال أن تواصل فنادق مدينة الغردقة وشرم الشيخ والإسكندرية والقاهرة تصدرها لقائمة الأكثر نمواً بالشرق الأوسط.

وأوضح التقرير الذي حصل عليه "مباشر"، أن تلك التوقعات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة وتحديداً من نوفمبر إلى يناير 2019 وذلك بنسب تتراوح من 15% إلى 58%.

وبين التقرير أن التوقعات الخاصة بفنادق الغردقة تأتي تماشياً مع الاتجاه السائد خلال الثمانية أشهر الماضية، مرجحاً أن يواصل منتجع البحر الأحمر الانتفاع من تحسن الحالة الأمنية، ومواصلة الرحلات القادمة من الأسواق التقليدية.

وأشار التقرير أنه وعلى غرار الغردقة، ستستفيد فنادق شرم الشيخ من مواصلة الرحلات القادمة من أسواق المصدر والتي تؤدي إلى ارتفاع الطلب من السياحة الدولية، مشيرا ًإلى أن السوق ينمو من قاعدة منخفضة نسبياً.

ولفت التقرير إلى أن مدينة القاهرة تأتي من أبرز المدن الأكثر استقراراً بالمنطقة؛ حيث تشهد ثباتاً بالطلب على سياحة المؤتمرات وسياحة الشركات والمعارض والسياحة الترفيهية بخطة تسويقية قوية، بالإضافة إلى الاستقرار السياسي والذي يؤدي إلى ارتفاع مستويات العائد لكل غرفة متاحة مقارنة بالعام الماضي.

كما تضم قائمة الأكثر استقراراً بالمنطقة، مدينة جدة، حيث شهد السوق الفندقي نموا مستمرا في مستويات العائد لكل غرفة
متاحة خلال العشرة أشهر الأولى. ويعزى هذا الآداء القوي إلى ارتفاع متوسط السعر اليومي.

أمَّا قائمة الأكثر انخفاضاً وفقاً للتقرير، فتضم مدينة المنامة بالبحرين والتي واصل فيها النشاط المحدود لسياحة الشركات وسياحة المعارض والمؤتمرات متبوعاً بتراجع الطلب على السياحة الترفيهية وسياحة عطلات نهاية الأسبوع تأثيره على معدلات الإشغال ومتوسط السعر اليومي، مما ترك تأثيراً سلبياً على نمو معدلات العائد لكل غرفة متاحة.

وتضم تلك القائمة أيضا مدينة الخبر السعودية التي وعلى الرغم من ارتفاع معدلات الإشغال التي شهدها السوق، فإن عوامل أخرى كظهورعرض جديد بالإضافة إلى انخفاض الأسعار، أدت إلى حدوث هبوط في مستويات العائد لكل غرفة متاحة.