TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

92 مليون ريال من إيرادات "رسوم الأراضي البيضاء" لمشروع "الدوادمي"

92 مليون ريال من إيرادات "رسوم الأراضي البيضاء" لمشروع "الدوادمي"
أراضي بيضاء بالسعودية

الرياض – مباشر: أعلن برنامج "رسوم الأراضي البيضاء" التابع لوزارة الإسكان السعودية عن استكمال تطوير البنية التحتية وإيصال الخدمات العامة لمشروع إسكان الدوامي.

وقال البرنامج في بيان له، إنه تم تخصيص 92 مليون ريال من إيرادات رسوم الأراضي البيضاء؛ لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية التحتية في مشروع "إسكان الدوادمي" بمنطقة الرياض.

وأضاف البرنامج، أن المشروع يقع على مساحة 1.84 مليون متر مربع، ويوفر 501 فيلا جاهزة للتسليم، إضافة إلى 735 قطعة أرض سيتم تسليمها للمواطنين بعد استكمال تطوير البنية التحتية فيها، وإيصال كافة الخدمات للمشروع.

وأوضح، أن هذا المبلغ يمثل جزءاً من إيرادات البرنامج التي تم تحصيلها من الرسوم المفروضة على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني في مرحلته الأولى.

ولفت البرنامج، إلى أن المادة الخامسة عشر من اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء تنص على أن المبالغ التي يتم تحصيلها تصرف لتطوير مشاريع البنية التحتية وفق النص الآتي: 

"تحدد الوزارة أوجه الصرف ـــ من الحساب الخاص بمبالغ الرسوم والغرامات المحصلة ـــ على مشروعات الإسكان، وإيصال المرافق العامة إليها، وتوفير الخدمات العامة فيها".

وأكد البرنامج، أن هناك خطة متكاملة لتخصيص الإيرادات التي تم تحصيلها من الرسوم في تطوير مشاريع البنية التحتية وإيصال الخدمات العامة في عدد من المشاريع التابعة لوزارة الإسكان.

وأشار، إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة العمل على متابعة الاحتياج في عدد من المشاريع السكنية، علماً أن أوجه الصرف تشمل إنشاء محطات الكهرباء وإيصال خدمات الكهرباء والمياه ومحطات المعالجة، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تتطلبها تلك المشاريع.

وأعلنت وزارة الإسكان خلال الفترة الماضية عن تخصيص 238 مليون ريال من إيرادات برنامج رسوم الأراضي لمشروعي "إسكان العيينة" و"عنيزة" في منطقتي الرياض والقصيم، والذي تعد أولى المشاريع التي يتم التخصيص لها بالاستفادة من برنامج رسوم الأراضي.

يذكر أن برنامج "الأراضي البيضاء "يعد أحد برامج وزارة الإسكان التي أعلن عنها خلال عام 2016 ويطبق في مرحلته الأولى في كل من الرياض وجدة وحاضرة الدمام ومكة المكرمة، ويبلغ إجمالي أوامر السداد في المدن الأربعة نحو 1200 أمر سداد لمساحة إجمالية تتجاوز 411 مليون متر مربع.

ترشيحات:

برنامج رسوم الأراضي البيضاء بالسعودية يخصص 138مليون لمشروع إسكان عنيزة

السعودية:100 مليون ريال من إيرادات "الأراضي البيضاء" لمشروع "إسكان العيينة"

اليوم..ولي العهد السعودي يضع حجر الأساس لمدينة الملك سلمان للطاقة

وزير الاتصالات السعودي: نسعى لتحسين سرعات الإنترنت المتنقل 150%