TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة سمة تمنح "فيبكو" تصنيف "BBB+" مع نظرة مستقرة

وكالة سمة تمنح "فيبكو" تصنيف "BBB+" مع نظرة مستقرة
منتجات لشركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو)
فيبكو
2180
22.12% 53.00 9.60

الرياض ـ مباشر: حصلت شركة تصنيع مواد التعبئة والتغليف (فيبكو)، على تصنيف "BBB+" من الدرجة الاستثمارية من وكالة سمة للتصنيف (تصنيف) بنظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد إن التصنيف استند على عدة عوامل إيجابية، تشمل السجل التشغيلي الطويل للشركة في مجال تصنيع مواد التعبئة والتغليف، الذي انعكس بشكل قوي على حصة الشركة السوقية وعلامتها التجارية.

وتشمل العوامل الإيجابية كذلك، وفقا للبيان كفاءة الشركة ومزاياها التنافسية التي تضمن لها الحصول على طلبات شراء متميزة، وصولاً للحصة الأكبر في السوق بما يعزز من فرص النمو والاستدامة.

كما تشمل، تركيز خطط الشركة على التصدير لمعظم منتجاتها الرئيسية تماشياً مع رؤية المملكة 2030م، و تنويع مصادر الدخل من خلال الاستثمار في قطاعات صناعية أخرى ذات علاقة بمجالات عمل الشركة الرئيسية.

وتشمل كذلك التسهيلات اللوجستية الناشئة عن الموقع الجغرافي للشركة محلياً وإقليمياً وعالمياً، والوضع الجيد لهيكلة رأس المال والسيولة الحالية للشركة، إضافة إلى عوامل أخرى تتعلق بإدارة المخاطر ومستوى الحوكمة والكفاءة الإدارية، وغيرها.

وقال رئيس مجلس الإدارة فيصل بن محمد الحربي، بحسب البيان إن هذا التصنيف يعد الأول من نوعه في المملكة على مستوى شركات الصناعات التحويلية، كما أن درجة التصنيف التي حصلت عليها فيبكو تعد من أفضل التصنيفات للشركات الصناعية.

وأضاف أن هذا التصنيف المتميز يعكس مدى قوة مركز الشركة المالي والنقدي مما يؤكد قدرة فيبكو المالية في الحصول على التمويل المطلوب لأي استثمارات استراتيجية حالية أو مستقبلية، بما يضمن مواكبة تطلعاتهم المستقبلية.

وأعلنت الشركة في سبتمبر الماضي عن توقيع اتفاقية تسهيلات بنكية متوافقة مع الشريعة الإسلامية مع بنك البلاد؛ بغرض الحصول على قرض دوار قصير الأجل، بقيمة 30 مليون ريال.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي بتراجع نسبته 1.43% عند مستوى 34.50 ريال.