TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نزاهة" الكویتیة تتسلم 12 ألف إقرار ذمة مالیة.. حتى الآن

"نزاهة" الكویتیة تتسلم 12 ألف إقرار ذمة مالیة.. حتى الآن
الھیئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” الكویتیة

 

الكويت – مباشر: أعلنت الھیئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” الكویتیة الیوم السبت أن عدد إقرارات الذمة المستلمة بلغت حتى الآن 12 ألف إقرار شكلت ما نسبتھ 95 في المئة من إجمالي عدد الخاضعین لأحكام القانون.

 جاء ذلك في بیان صحفي لـ”نزاهة” بمناسبة الاحتفال بالیوم العالمي لمكافحة الفساد الذي أقرته الجمعیة العامة للأمم المتحدة ویصادف التاسع من دیسمبر سنویا.

وقالت إن الاحتفال بھذه المناسبة یأتي في وقت تتزاید فيه تحدیات مخاطر الفساد وتتكثف الجھود الدولیة للحد من مخاطره ومواجھتھا اتخاذ كل التدابیر الوقائیة اللازمة تجاھھا.

 وأشارت إلى أن ھذه المناسبة تحل بعد مرور 15 عاما على صدور الاتفاقیة في دیسمبر 2003 وبالتزامن مع ما تم تحقیقه من مكتسبات إیجابیة على صعید عمل “نزاهة” بعد صدور قانون إنشائھا في 2016 وما سجلته من تقدم ملحوظ في جھودھا الرامیة لإرساء مبدأ الشفافیة والنزاھة.

وذكرت أنھا شاركت في عدد من الاجتماعات الدولیة ذات الصلة بالاتفاقیة الدولیة لمكافحة الفساد مع استكمالھا كل مراحل إعداد الردود نحو استعراض تنفیذ الكویت للاتفاقیة خلال الفترة المقبلة.

ولفتت “نزاهة” أنھا حققت تقدما ملحوظا عبر إعداد مجموعة من الدراسات القانونیة لمعالجة الثغرات المؤدیة للفساد في المنظومة التشریعیة والتي أثمر عنھا صدور القانون رقم 13 لسنة 2018 بشأن حظر تعارض المصالح ولائحته التنفیذیة.

 وأضافت انھا فعلت عددا من البرامج المشتركة ذات الطابع التوعوي والتثقیفي بالتعاون مع المؤسسات الحكومیة فضلا عن توقیعھا عدد من مذكرات التفاھم مع وزارات الإعلام والتربیة والأوقاف والشؤون الإسلامیة والدولة لشؤون الشباب في مجال التوعیة والتثقیف إضافة لتوقیع مذكرتي تفاھم مع معھد الكویت للأبحاث العلمیة ومعھد الكویت للدراسات المصرفیة.

 وذكرت الهيئة أنھا قامت بتشجیع عدد من المشاریع الھادفة إلى تعزیز التعاون مع منظمات المجتمع المدني ومنھا تنظیم فعالیات تثقیفیة وتوعویة مشتركة استھدفت زیادة الوعي لدى أفراد المجتمع وتعزیز القیم والمبادئ المشجعة نحو الشفافیة والنزاھة.