TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

مباشر: سيطرت الهدنة التجارية وتطوراتها بين الولايات المتحدة والصين على اهتمامات المستثمرين في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي، وسط ترقب لمدى إمكانية التوصل لاتفاق تجاري ينهي الحرب الدائرة بين الجانبين.

كما اهتمت الأسواق باجتماع أوبك وحلفائها من الدول المنتجة للنفط والي شهد قراراً بخفض إنتاج الخام بنحو 800 ألف برميل لأعضاء أوبك و400 ألف برميل للدول من خارجها، رغم معارضة الرئيس الأمريكي أي زيادات في إنتاج النفط.

 

واشنطن وبكين تعلنان هدنة تجارية لمدة 90 يوماً

اتفقت الصين والولايات المتحدة على إعلان هدنة تجارية بين الدولتين، وإعلان اتفاق تجاري مشترك بعد 90 يوماً.

 

روسيا والسعودية تتوصلان لتمديد اتفاق "أوبك+"

وافقت السعودية وروسيا على الاستمرار في 2019 في اتفاقهما لإدارة سوق النفط والذي يعرف بـ"أوبك+"، وذلك قبيل أيام من انعقاد مؤتمر أوبك السنوي.

 

محلل: أسعار الذهب تستعد للصعود مع احتمالات توقف التشديد النقدي

توقع مستثمر أمريكي استعداد الذهب للارتفاع مع تكهنات متصاعدة بشأن توقف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن زيادة معدل الفائدة في العام المقبل.

 

منحنى عائد السندات الأمريكية يسجل أدنى مستوى بـ11 عاماً

تراجع منحى عائد سندات الخزانة الأمريكية لأدنى مستوى في 11 عاماً، مع تركيز المستثمرين على رفع معدلات الفائدة للمرة الرابعة هذا العام في ديسمبر الجاري.

 

جيروم باول: الاقتصاد الأمريكي القوي لم يصل إلى كل المواطنين

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إنه في الوقت الذي حقق فيه المركزي إنجازاً تجاه الاقتصاد القوي عبر زيادة الأجور، فإن العديد من أصحاب الدخل المنخفض تم إغفالهم.

 

جولدمان ساكس: 2019 سيكون عاماً استثمارياً صعباً لأسواق الأسهم والسندات

قال بنك جولدمان ساكس إن 2019 ستشهد تباطؤ النمو الاقتصادي وانكماش ميزانيات البنوك المركزية واستمرار نوبات التقلب، ما يتسبب في عام صعب جديد لعوائد الاستثمار المعدلة حسب المخاطر.

 

فرنسا تؤجل زيادة ضرائب الوقود لوقف الاحتجاجات الدامية

أعلن رئيس وزراء فرنسا تأجيل خطة الحكومة لزيادة ضرائب الوقود والمرافق الأخرى والتي تسببت في إثارة أعمال شغب في الدولة الأوروبية على مدار 3 أسابيع.

 

جي.بي.مورجان: الاحتفاظ بالسيولة النقدية أفضل من حيازة الأسهم

قال بنك جي.بي.مروجان إن السيولة النقدية (الكاش) ليست المكان الوحيد الأمن للاستثمار فقط ولكنه يقدم عائداً أفضل من الأسهم عند مقارنته بالمخاطر.

 

سعر البلاديوم يتجاوز الذهب ويرتفع لأعلى مستوى على الإطلاق

ارتفعت أسعار البلاديوم  لأعلى مستوى على الإطلاق متجاوزة سعر الذهب للمرة الأولى منذ 16 عام.

 

منظمة التعاون: إيرادات الضرائب سجلت أعلى مستوى على الإطلاق بـ2017

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن إيرادات الضرائب في الدول المتقدمة استمرت في زيادتها عند أعلى مستوى على الإطلاق في العام الماضي.

 

ترامب يخيّر الصين: صفقة حقيقية أو تعريفات جمركية

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التعليق على الموقف بين واشنطن وبكين حول الوضع التجاري مع تخيير جديد بين الصفقة الحقيقية أو التعريفات الجمركية.

 

المفوضية الأوروبية تقدم مقترحات لدعم اليورو ضد هيمنة الدولار

أصدرت المفوضية الأوروبية مقترحات غير ملزمة لتعزيز دور اليورو في المدفوعات الدولية واستخدامه كعملة احتياطي نقدي لتحدي هيمنة الدولار الأمريكي.

 

ترامب يطالب أوبك بعدم خفض إنتاج النفط قبيل الاجتماع المرتقب

حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك على الاستمرار في إنتاج النفط عند مستوياته المرتفعة الحالية.

 

إلقاء القبض على المدير المالي لهواوي في كندا

ألقت قوات الشرطة في كندا القبض على المسؤولة المالية داخل شركة هواوي، حيث من المقرر تسليمها إلى الولايات المتحدة.

 

ماي تنفي وجود نية لتأجيل تصويت البرلمان على صفقة البريكست

نفت رئيسة الوزراء البريطانية التكهنات بأن تصويت البرلمان حول خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في الأسبوع المقبل سيتم إلغاؤه، مؤكدة أن التصويت سيحدث وفقاً للجدول الزمني.

 

عجز الميزان التجاري الأمريكي يرتفع لأعلى مستوى بـ10 سنوات

ارتفع عجز الميزان التجاري بالولايات المتحدة لأعلى مستوى في 10 سنوات خلال أكتوبر الماضي، مع زيادة الواردات وهبوط الصادرات.

 

صادرات النفط الأمريكية تقفز لمستوى قياسي

صعدت صادرات الولايات المتحدة النفطية إلى مستوى قياسي جديد خلال الأسبوع الماضي، مع استقرار إنتاج الخام الأمريكي للأسبوع الثالث عند أعلى قمة في تاريخه.

 

تقرير: 2018 الأسوأ في تحقيق أرباح بالأسواق العالمية منذ 1972

أفادت مذكرة حديثة أن الأمور لم تكن سيئة على هذا النحو بالنسبة للمستثمرين منذ فترة الرئيس الأمريكي "ريتشارد نيكسون"، وسط أداء مخيب للأصول في الأسواق العالمية خلال العام الحالي.

 

ثروة الأسر الأمريكية ترتفع لـ109 تريليون دولار بنهاية سبتمبر

ارتفع صافي ثروة الأسر في الولايات المتحدة بأكثر من تريليوني دولار في الربع الثالث من العام الجاري، لتسجل مستوي قياسياً جديداً بدعم ارتفاع أسعار أسهم الشركات.

 

الكونجرس الأمريكي يقر قانونا للإنفاق يؤجل إغلاق الحكومة لأسبوعين

وافق الكونجرس الأمريكي على مشروع قانون لتأجيل لإغلاق الحكومة لمدة أسبوعين في مسعى للتوصل لاتفاق بشأن التمويل الحكومي وإرساله إلى الرئيس دونالد ترامب لتوقيعه.

 

لاجارد تحذر الأسواق: الصفقة بين واشنطن وبكين ليست سهلة

دعت مديرة صندوق النقد الدولي المستثمرين إلى عدم التفاعل مع كل تطور في الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة مشيرةً إلى أن التوصل لصفقة بين الطرفين سيستغرق وقتاً طويلاً.

 

أوبك وحلفاؤها يخفضون إنتاج النفط 1.2 مليون برميل

توصلت منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك وحلفائها من المنتجين إلى اتفاق من شأنه خفض مستويات إنتاج الخام خلال العام المقبل.

 

الاقتصاد الأمريكي يضيف وظائف بأقل من التوقعات في نوفمبر

أضاف اقتصاد الولايات المتحدة وظائف جديدة بأقل من التوقعات خلال الشهر الماضي، مع استقرار معدل البطالة عند أدنى مستوى في نحو 49 عاماً.