احتياطي الصين من النقد الأجنبي يرتفع للمرة الأولى بـ4 أشهر

احتياطي الصين من النقد الأجنبي يرتفع للمرة الأولى بـ4 أشهر

مباشر: صعد احتياطي النقد الأجنبي لدى الصين بشكل غير متوقع خلال الشهر الماضي، ليكون الصعود الأول في 4 أشهر.

وكشفت بيانات صادرة عن بنك الشعب الصيني، اليوم الجمعة، أن إجمالي احتياطي ثاني أكبر اقتصاد حول العالم من النقد الأجنبي ارتفع بمقدار 9 مليارات دولار بنهاية شهر نوفمبر الماضي ليصل إلى 3.062 تريليون دولار.

وتعتبر هذه أول زيادة في احتياطي النقد الأجنبي لدى الصين منذ يوليو الماضي ومقارنة مع انخفاض قدره 33.93 مليار دولار في أكتوبر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن احتياطي الصين من النقد الأجنبي سوف يشهد انخفاضاً قدره 16 مليار دولار ليتراجع إلى 3.037 تريليون دولار.

وبنهاية نوفمبر الماضي، ارتفع حجم احتياطي الذهب لدى الصين إلى 72.122 مليار دولار مقارنة مع 71.968 مليار دولار المسجلة في نهاية أكتوبر السابق له.

وتعرض اليوان الصيني إلى ضغوط قوية هذا العام جراء عدة عوامل تتراوح بين الدولار القوي وتصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين إلى جانب تباطؤ نمو الاقتصاد.

لكن مع ذلك سجلت عملة الصين مكاسب مقابل نظيرتها الأمريكية بنحو 0.2% خلال نوفمبر لتكون أول زيادة شهرية منذ مارس الماضي بدعم تدخل البنوك الحكومية في البلاد فضلاً عن أنباء حول زيارة تجمع الرئيس دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج.

وبحلول الساعة 10:51 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 6.8833 يوان.