الذهب يرتفع ويتجه لأفضل أداء أسبوعي منذ أغسطس

الذهب يرتفع ويتجه لأفضل أداء أسبوعي منذ أغسطس

مباشر: صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليسير المعدن على الطريق الصحيح نحو تحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ أغسطس الماضي مع ترقب تقرير الوظائف الأمريكي.

وتأتي مكاسب المعدن النفيس مع استقرار الدولار الأمريكي على خلفية تجدد التكهنات بشأن وقف وشيك في دورة التشديد النقدي التي يتبعها بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وكان المركزي الأمريكي نفذ 8 زيادات في معدل الفائدة منذ عام 2015 وسط توقعات بإقرار رفع جديد في اجتماع ديسمبر الجاري قبل أن يوقف وتيرة الزيادة في العام المقبل.

ويترقب المستثمرون الإفصاح عن بيانات التوظيف لشهر نوفمبر الماضي في سوق العمل الأمريكي وسط توقعات بإضافة 198 ألف وظيفة والتي من المقرر الإفصاح عنها في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 9:15 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.1% ليصل إلى 1244.90 دولار للأوقية.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن بأكثر من 0.1% ليسجل 1239.53 دولار للأوقية، ليكون بالقرب من القمة الأعلى في نحو 5 أشهر عند 1244.32 دولار الأوقية.

ويتجه المعدن الأصفر إلى تسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 1.5% والتي ينظر إليها كأفضل أداء أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في 24 أغسطس الماضي.

وفي نفس التوقيت، استقر الرئيسي الذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية عند مستوى 96.834.