الأسهم الأوروبية ترتفع 1% بالمستهل مع ترقب بيانات اقتصادية

الأسهم الأوروبية ترتفع 1% بالمستهل مع ترقب بيانات اقتصادية

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الجمعة، مع مراقبة المستثمرون للبيانات الاقتصادية.

وجاءت كافة القطاعات داخل النطاق الإيجابي ليقود القطاع التكنولوجي المكاسب بارتفاع يزيد عن 2%، حيث ارتفع سهما كل من "نوكيا" و"إريكسون" بأكثر من 4%.

ويأتي تعافي البورصات الأوروبية بعد خسائر تجاوزت 3% في جلسة أمس مسجلة أدنى مستوى بعامين على خلفية الهبوط الحاد في أسواق الأسهم العالمية خلال التعاملات قبل أن تقلص "وول ستريت" خسائرها بشكل ملحوظ عند الختام.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى البيانات الأمريكية وتعليقات "جيروم باول" رئيس الاحتياطي الفيدرالي بشأن الأداء الاقتصادي للولايات المتحدة وما يترتب عليه من قرارات رفع معدل الفائدة.

ولا تزال التوترات بين أكبر اقتصادين حول العالم هي المشهد الرئيسي خلال الأسبوع الجاري مع مراقبة تطورات الهدنة التجارية إلى جانب القبض على المدير المالي لشركة "هواوي".

وبحلول الساعة 8:31 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 1.1% ليصل إلى 347.1 نقطة وزاد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 1% ليسجل 6771.1 نقطة.

كما صعد المؤشر الألماني "داكس" بأكثر من 0.5% إلى 10870.6 نقطة وسجل مؤشر "كاك" الفرنسي ارتفاعاً بنسبة تزيد عن 1% ليسجل 4828.9 نقطة.

وكانت بيانات اقتصادية كشفت اليوم تراجع الإنتاج الصناعي في ألمانيا على عكس تقديرات المحللين ليكون الهبوط الأول في نحو 3 أشهر.

وخلال نفس الفترة، استقر اليورو مقابل الدولار عند مستوى 1.1380 دولار.