الأسهم الأمريكية تُقلص خسائرها بالختام.. وناسداك يرتفع وحيداً

الأسهم الأمريكية تُقلص خسائرها بالختام.. وناسداك يرتفع وحيداً

مباشر: قلصت مؤشرات الأسهم الأمريكية خسائرها عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، بينما صعد "ناسداك" وحيداً بعد تقرير حول اتجاه الفيدرالي لخفض وتيرة زيادة معدل الفائدة،

وكان قطاع التكنولوجيا من أكبر الرابحين في "وول ستريت" بقيادة سهما "أمازون" و"نتفليكس" اللذان صعدا بأكثر من 1% لكل منهما.

وقلصت البورصة الأمريكية خسائرها بعد تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع معدلات الفائدة بوتيرة أقل من التوقعات في العام المقبل.

وعانت "وول ستريت" من خسائر حادة خلال التعاملات مع تزايد التوترات التجارية بعد أن تم إلقاء القبض على المسؤولة المالية لشركة هواوي الصينية في كندا، من أجل تسليمه إلى الولايات المتحدة، مما قد يقلل من احتمالية التوصل لاتفاق تجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، أن القطاع الخاص الأمريكي قد أضاف وظائف بأقل من توقعات المحللين، فيما سجل نشاط الخدمات ثاني أعلى قراءة في 13 عاماً.

وكشفت بيانات أخرى عن، انخفاض طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة للمرة الأولى في 4 أسابيع، فيما ارتفع عجز الميزان التجاري الأمريكي لأعلى مستوى في 10 سنوات.

وعند نهاية التعاملات تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.3% إلى 24947.6 نقطة، ليفقد 79.4 نقطة بعد أن تجاوزت خسائره 700 نقطة خلال التعاملات.

كما انخفض "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.1% إلى 2695.9 نقطة، بينما ارتفع "ناسداك" بنحو 0.4% إلى 7188.2 نقطة.

وبحلول الساعة 9:06 مساءً بتوقيت جرينتش،تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.3% إلى 96.796.