TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" السعودية تشهر بمواطن و3وافدين للتستر التجاري بنشاط تنظيم الحفلات

"التجارة" السعودية تشهر بمواطن و3وافدين للتستر التجاري بنشاط تنظيم الحفلات
وزارة التجارة السعودية

الرياض – مباشر: شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن وثلاثة وافدين (رجل وامرأتين) من جنسية أفريقية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة التستر التجاري وثبوت تمكين المواطن للوافدين الثلاث من العمل لحسابهم الخاص في نشاط تنظيم الحفلات والمناسبات بمدينة الجوف.

وأفادت الوزارة بان المواطن سهل للوافدين الثلاث استغلال منشأتين تجاريتين مسجلة باسم شقيقته ومنح الوافد المتستر عليه والمدانتين أحداهما زوجته صلاحيات إدارة وتسيير أعمال المنشأة والتصرف فيها تصرف المالك.

وأضافت الوزارة أن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بسكاكا تضمن فرض غرامة مالية على المتستر والمتستر عليهم قدرها مئتي ألف ريال، والسجن لمدة ثلاثة أشهر للمتستر ولمدة أربعة أشهر للوافد المتستر عليه المسؤول عن أعمال المنشأة ومدة ثلاثة أشهر للمرأتين.

وتضمن الحكم إغلاق المنشأة وتصفية النشاط وشطب السجل التجاري ومنع المواطنة صاحبة المنشأة من مزاولة النشاط نفسه، وعقوبة الإبعاد عن البلاد للمتستر عليهم بعد تنفيذ الحكم وعدم السماح لهم بالعودة إليها للعمل، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفة محلية على نفقة المخالفين.

وذكرت الوزارة أن تفاصيل القضية تعود لتلقي "التجارة" معلومات عن وجود شبهة تستر تجاري لمنشأة تزاول نشاط إدارة وتنظيم الحفلات والمناسبات بمدينة الجوف، وبمباشرة القضية تم الكشف عن تمكين المواطن للوافد من العمل لحسابه الخاص تحت مظلة المؤسسة المسجلة باسم شقيقة المواطن، كما أظهرت نتائج التحقيقات استعانة الوافد بالامرأتين في تسيير أعمال المؤسسة وصرف وإيداع وتحويل الإيرادات الناتجة عن أنشطتها داخل وخارج المملكة.

وضبطت "التجارة" أدلة ومستندات تثبت تنفيذ تعاملات مالية بمبالغ كبيرة للمتستر عليهم مع مؤسسات وأفراد، وبإقرار المٌدان الأول بتمكين المدانين الثلاثة من العمل لحسابهم الخاص والاستثمار في نشاط لا يجوز لهم الاستثمار فيه إلا بموجب تراخيص نظامية تمت إحالتهما إلى القضاء وبناء عليه أدينا بارتكاب جريمة التستر التجاري.