الملا: تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب حريق اﻹسكندرية للبترول

الملا: تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب حريق اﻹسكندرية للبترول
وزير البترول والثروة المعدنية بمصر المهندس طارق الملا

مباشر: قررت وزارة البترول والثروة المعدنية، تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحريق الذي نشب بأحد مستودعات (النافتا) بشركة الإسكندرية للبترول.

وتفقد الوزير طارق الملا موقع معمل تكرير شركة الإسكندرية للبترول للاطمئنان على عملية السيطرة على الحريق الذي نشب بأحد مستودعات (النافتا) فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وعقد اجتماعاً موسعاً ضم رؤساء شركات المنطقة الجغرافية ورئيس هيئة البترول.

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية في بيان اليوم الخميس، إلى أن تفعيل خطة الطوارئ للمنطقة الجغرافية بالإسكندرية والتعامل بأحدث الأساليب المستخدمة في تأمين المنشآت البترولية، كان له أكبر الأثر في احتواء الحريق والسيطرة عليه دون حدوث أي إصابات.

واطمأن الملا على انتظام عمل الوحدات الإنتاجية بمعمل التكرير والشركات المجاورة.

وتفقد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، موقع الحريق الذي نشب بتنك البنزين رقم 205 بالمستودع التابع لشركة الإسكندرية للبترول.

وعقب ذلك شارك قنصوة في الاجتماع العاجل لمجلس إدارة الشركة، لمناقشة كافة الإجراءات المتخذة، وتم تشكيل لجنة فنية متخصصة للوقوف على الأسباب الفنية التي تسببت في اندلاع الحريق، وإعداد تقرير عاجل بذلك، وتكون اللجنة برئاسة المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول.

وكانت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، تلقت إخطاراً بنشوب حريق داخل تنك بشركة الإسكندرية للبترول بمنطقة وادي القمر، وتم على الفور الدفع بسيارات الإطفاء، وقد سيطرت سيارات إطفاء تابعة للقوات المسلحة وقوات الحماية المدنية والحريق بمديرية أمن الإسكندرية، وشركات البترول، على الحريق الذي نشب بالمستودع فجر اليوم، ولم يسفر عن أي إصابات بشرية.

وقام رجال الإطفاء بالتبريد حول مكان الحريق وعزل المنطقة التي اندلع بها، وتم ترحيل المنتج المتبقي من رصيد البنزين من التنك رقم 205 التابع لشركة الإسكندرية للبترول إلى التنك رقم 243 الخاص بشركة انربك، ورفعت شركة أنربك استعدادها لسحب الكميات من مستودعات المنطقة الجنوبية إلى مستودعات شركة أنربك في حالة عدم وجود فراغات لدى شركة الإسكندرية للبترول في المنطقة الشرقية.