"ملاحة بورسعيد" تدعو ميناء بيريوس اليونانى للتعاون اللوجيستي

"ملاحة بورسعيد" تدعو ميناء بيريوس اليونانى للتعاون اللوجيستي
إحدى مواني قناة السويس

بورسعيد – مباشر: بحث وفد من غرفة ملاحة بورسعيد، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع المسئولين بميناء بيريوس اليوناني مع مواني شرق وغرب بورسعيد.

وحضر اللقاء منال عبد التواب الملحق التجاري في السفارة المصرية باليونان وأعضاء مجلس إدارة الغرفة .

وقال عادل اللمعى، رئيس الغرفة، إن موقع ميناءي شرق وغرب بورسعيد ومشروع التطوير الكبير في ميناء شرق يفتح المجال أمام تعاون فني ولوجستي بين موانئ بورسعيد وميناء بيريوس باعتبارهما من أكبر وأهم الموانئ فى حوض البحر المتوسط.

ودعا اللمعى لفتح المجال أمام تبادل الخبرات والزيارات بين المسؤولين عن الموانىء والنقل البحرى من الجانبين فى ظل الافتتاح المنتظر لمشروعات منطقة شرق بورسعيد.

ونقل اللمعى للجانب اليونانى ترحيب المحافظ، اللواء عادل الغضبان باستقبال الاستثمارات اليونانية ورجال الأعمال لإقامة مشروعات في بورسعيد.

وتبادل اللمعى ولتوكاس فالديس المدير التنفيذي لميناء بيريوس الدروع والهدايا التذكارية وشملت الزيارة جولة داخل ميناء بيريوس للتعرف على الأنشطة المتعددة والخدمات التى يقدمها الميناء لخطوط الملاحة العالمية.

تأتى زيارة وفد غرفة ملاحة بورسعيد ووفد جمعية رجال الأعمال لليونان فى إطار الجولة التسويقية التى يقوم بها الوفد المصرى للتسويق لمشروعات شرق بورسعيد وجذب مزيد من الاستثمارات لموانىء بورسعيد وبحث سبل الشراكة بين دول حوض المتوسط.

وتنظم غرفة ملاحة بورسعيد، بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى، ومكتب التمثيل التجاري بالسفارة المصرية باليونان، زيارة ورحلة عمل إلى العاصمة اليونانية أثينا في الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر الجاري.

وقال رئيس غرفة ملاحة بورسعيد وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن زيارة أثينا تضم وفدا من مجلس إدارة وأعضاء الجمعية العمومية لغرفة ملاحة بورسعيد بجانب أعضاء من لجنة النقل بجمعية رجال الأعمال المصريين.

ومن المقرر أن يتم خلال الزيارة التوقيع على بروتوكولات تعاون مشترك بين غرفة ملاحة بورسعيد ولجنة النقل بجمعية رجال الأعمال مع غرفة الملاحة اليونانية، بالإضافة إلى عقد لقاءات ثنائية مع الجانب اليوناني لتبادل الخبرات.