صادرات النفط الأمريكية تقفز لمستوى قياسي

صادرات النفط الأمريكية تقفز لمستوى قياسي

مباشر: صعدت صادرات الولايات المتحدة النفطية إلى مستوى قياسي جديد خلال الأسبوع الماضي، مع استقرار إنتاج الخام الأمريكي للأسبوع الثالث عند أعلى قمة في تاريخه.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، أن صادرات الولايات المتحدة من النفط الخام سجلت مستوى قياسياً عند 3.203 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 30 نوفمبر الماضي بارتفاع 761 ألف برميل يومياً عن الأسبوع السابق له.

ويأتي ذلك مع هبوط صافي الواردات الأمريكية من النفط الخام لأدنى مستوى في التاريخ عند 4.016 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنقضي بعد أن تراجع بنحو 1.704 مليون برميل يومياً إذا قورن بالمستويات المسجلة في الأسبوع السابق له.

ووفقاً للتقرير، فإن واردات الولايات المتحدة النفطية انخفضت كذلك بنحو 943 ألف برميل يومياً إلى 7.219 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنقضي.

وبالنسبة للإنتاج الأمريكي من النفط، فاستقر للأسبوع الثالث على التوالي عند أعلى مستوى في تاريخه والبالغ 11.700 مليون برميل يومياً.

وبالنسبة للمخزونات النفطية في الولايات المتحدة، فسجلت الهبوط الأول في نحو 11 أسبوعاً بانخفاض قدره 7.3 مليون برميل لتتراجع إلى 443.2 مليون برميل.

في حين صعدت مخزونات البنزين بالولايات المتحدة بنحو 1.7 مليون برميل في الأسبوع المنقضي، بحسب تقرير الإدارة الأمريكية.

وبحلول الساعة 5:14 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم شهر فبراير بنحو 3.6% ليسجل 59.36 دولار للبرميل.

وفي الفترة نفسها، انخفض سعر العقود المستقبلية لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر يناير بنسبة تزيد عن 3.5% إلى 51.01 دولار للبرميل.