عضو بالفيدرالي يدعو المركزي الأمريكي للصبر في رفع معدلات الفائدة

عضو بالفيدرالي يدعو المركزي الأمريكي للصبر في رفع معدلات الفائدة

مباشر: دعا عضو بالاحتياطي الفيدرالي إلى ضرورة أن يتحلى البنك بالصبر بشأن رفع معدلات الفائدة مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي. 

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس "روبرت كابلان" لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الخميس: "رفعنا معدلات الفائدة 8 مرات خلال العامين والنصف أو الثلاثة أعوام الماضية، أعتقد أن كل هذا يعني أننا يجب أن نختصر تقييماتنا وأن نكون صبورين حقاً".

وكانت عدد زيادات معدلات الفائدة في العام المقبل موضع جدل كبير في "وول ستريت" بسبب استمرار المخاوف بشأن تكاليف الاقتراض وتباطؤ النمو الاقتصادي.

وتشير التوقعات إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يرفع معدل الفائدة في اجتماعه المقرر في 19 ديسمبر الجاري، لتكون الزيادة الرابعة خلال العام الجاري.

ورفض "كابلان" التعليق على ما إذا كان يتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر، لكنه أضاف أن الأسواق تشير إلى أن الاقتصاد سيكون "بطيئا". 

وتوقع عضو الفيدرالي والذي لا يحق له التصويت على قرارات الفائدة خلال العامين الجاري والمقبل ان ينمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2% إلى 2.5% في عام 2019.

ووفقاً للبيانات الرسمية، شهد أكبر اقتصاد في العالم تباطؤاً في النمو خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأوضح "كابلان" أنه متفق للغاية مع أن الاقتصاد سيبدو مختلفاً تماماً في عام 2019، مضيفاً أن المحفزات المالية آخذة في الضعف.

وأضاف عضو الفيدرالي  أن النمو في الولايات المتحدة يفوق بقية العالم، مشيراً إلى أنه إذا تباطأ النمو العالمي فلن يكون الاقتصاد الأمريكي في مأمن من ذلك.