طلبات إعانة البطالة الأمريكية تتراجع لأول مرة بـ4 أسابيع

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تتراجع لأول مرة بـ4 أسابيع

مباشر: تراجعت طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات ليكون الهبوط الأول في 4 أسابيع، لكنها لا تزال قرب أعلى مستوى في 5 أشهر.

وكشفت بيانات صادرة عن وزارة العمل الأمريكية، اليوم الخميس، أن طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة بلغت 231 ألف طلب خلال الأسبوع المنتهي في 1 ديسمبر الجاري مقابل 235 ألف طلب المسجلة في الأسبوع السابق له بعد التعديل بالرفع.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تهبط طلبات إعانة البطالة الجديدة بأكبر اقتصاد حول العالم خلال الأسبوع الماضي إلى 226 ألف طلب.

ويعتبر هبوط طلبات إعانة البطالة الأمريكية هو الأول بعد ارتفاع لمدة 3 أسابيع متتالية دفعت المؤشر إلى أعلى مستوى منذ نهاية مارس الماضي.

وبالنسبة للمتوسط الأسبوعي لطلبات إعانة البطالة على مدى الأربعة أسابيع الماضية، فسجل أعلى مستوى في نحو 8 أشهر عند 228 ألف طلب بزيادة 4250 طلب عن المتوسط الأسبوعي السابق له بعد التعديل بالرفع.

أما طلبات إعانة البطالة المستمرة في الولايات المتحدة فتراجعت إلى 1.631 مليون طلب في الأسبوع المنتهي في 24 نوفمبر الماضي بانخفاض 74 ألف طلب عن الأسبوع السابق له.

وبحلول الساعة 1:41 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.2% ليرتفع اليورو إلى 1.1364 دولار.