الصين تعلن التوصل لاتفاق بقطاعات الزراعة والطاقة مع واشنطن

الصين تعلن التوصل لاتفاق بقطاعات الزراعة والطاقة مع واشنطن

مباشر: أعلنت الحكومة الصينية أنها توصلت لاتفاق في قطاعات السيارات والطاقة والزراعة مع الصين، وأنها ستبدأ في الحال تنفيذ ذلك.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة في الصين للصحفيين، اليوم الخميس، إن بكين ستبدأ من المنتجات الزراعية والسيارات والطاقة للتنفيذ الفوري لعناصر محددة اتفقت عليها مع واشنطن، نقلاً عن وكالة بلومبرج.

وأضاف غاو فينج أنه على مدار الـ90 يوماً المقبلة فإن بكين ستعمل وفقاً لجدول زمني واضح وخارطة طريق للتفاوض في الجوانب التي يهتم بها الطرفان ولديهم بها مصالح مشتركة.

وفي الأسبوع الجاري توصلت الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق هدنة تجارية مدتها 90 يوماً يناقشان فيها القضايا التجارية موضع الخلاف حتى يتمكنا من التوصل لاتفاق تجاري مشترك مثل حماية حقوق الملكية الفكرية.

وفي الوقت نفسه شددت واشنطن على أنه في حال فشل التوصل لاتفاق تجاري مع الصين فإنها ستعاود تطبيق التعريفات الجمركية على المنتجات التي تستوردها من بكين.

وشدد فينج على أن هدف الصين هو إزالة كافة التعريفات الجمركية في غضون فترةالـ90 يوماً، مؤكداً على أن بلاده واثقة من قدرتها على التوصل لاتفاق تجاري مع الولايات المتحدة في غضون 90 يوماً.