الأحد المقبل.. قادة مجلس التعاون الخليجي يجتمعون في الرياض

الأحد المقبل.. قادة مجلس التعاون الخليجي يجتمعون في الرياض
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف بن راشد الزياني، إن الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون ستنعقد يوم الأحد المقبل، في مدينة الرياض، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأضاف الزياني، وفقا لبيان لوزارة الإعلام السعودية اليوم الخميس، أن الملك سلمان بن عبد العزيز قام بتكليفه بنقل الدعوة لقادة دول مجلس التعاون؛ للمشاركة في اجتماع الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي.

وأوضح الزياني، أن القادة سيبحثون خلال اجتماعهم عددا من الموضوعات الهامة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية.

وتابع: "وينظر القادة في التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة".

ولفت الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، إلى أن القادة سيبحثون كذلك آخر التطورات السياسية والإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة.

وتلقى أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، يوم الثلاثاء الماضي، دعوة رسمية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي القادمة المقرر عقدها بالسعودية في 9 ديسمبر الجاري، حسب وكالة الأنباء القطرية "قنـا".

وقال وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الخميس، إن قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض والرئاسة العمانية القادمة مؤشر على أن مجلس التعاون وبرغم أزمة قطر مستمر.